الشأن السوريسلايد رئيسي

المزيد من مصابي كورونا بالميليشيات الإيرانية والنظام السوري يجهز مدرسة لحجرهم صحيًا بحلب

كشف مراسل وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، أنَّ قوّات النظام السوري عملت على تحويل مدرسة في منطقة مسكنة الخاضعة لسيطرتها، لمركز حجر صحي، وذلك بدعم إيراني من مواد طبية ومستلزماتها وأدوية.

ووصلت معدات طبية وأجهزة تنفس صناعية وأسرّة ومواد تعقيم، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأدوية، إلى إدارة الناحية بمنطقة مسكنة الواقعة تحت سيطرة قوّات النظام السوري شرقي حلب.

وأكّد إداري في مديرية الناحية بمنطقة مسكنة، لمراسل وكالة ستيب الإخبارية، أنه سوف يتم اختيار مدرسة بهدف إنشائها مركز حجر صحي في المنطقة.

وأشار إلى أنه تمَّ اختبار المركز في منطقة مسكنة، كونها تضم تجمعات سكنية للميليشيا المدعومة من إيران، كما أنها تحتوي على نقاط عسكرية لميليشيا الدفاع الوطني التابع لقوّات النظام السوري.

هذا ووصلت المعدات الطبية عبر طائرات من مطار دمشق نحو مطار مدينة حماة، ثم تمَّ نقلها إلى منطقة مسكنة شرق حلب.

بدوره، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور، عبدالرحمن محمد، إنه تمَّ وضع ٩ عناصر منذ يومين، في قسم الحجر الصحي بمشفى (الزهراء) الإيراني بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأوضح مراسلنا أنَّ الحالات التي تمَّ وضعها مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنَّ ٥ منهم إيرنيين من عناصر ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، و٤ من الجنسية الأفغانية من عناصر ميليشيا فاطميون.

اقرأ أيضاً : مدنيو شرقي دير الزور يفرضون إجراءات الحد من انتشار الكورونا على طريقتهم الخاصة.. والتفاصيل

وقد تمَّ إرسال العينات من هؤلاء الأشخاص لإجراء التحاليل الى العراق.

اقرأ أيضاً : حالات كورونا تظهر في حلب.. وروسيا خائفة على عناصرها في دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى