أخبار العالمسلايد رئيسي

الصين تجري مناورات عسكرية ضخمة استعداداً لحرب واحتلال بلد مجاور لها

تحدث وزير خارجية تايوان، جوزيف وو، اليوم الأربعاء، عن التهديدات الصينية المحدقة ببلاده، وأكد أن الصين تكثف استعداداتها العسكرية للسيطرة على تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي.

وادعت تايوان أن الصين أجرت سلسلة من التدريبات العسكرية بالقرب من الجزيرة، واعتبرت أن السلطات الصينية تستعد للسيطرة على المنطقة، وحذر وزير الخارجية التايواني جوزيف وو اليوم من أن “التهديد في ازدياد” لم تتخل بكين عن استخدام القوة للسيطرة على الجزيرة الديمقراطية.

الصين تجري مناورات عسكرية ضخمة استعداداً لحرب واحتلال بلد مجاور لها
مناورات عسكرية صينية – تعبيرية

وقال جوزيف وو إن الصين تكثف استعدادها العسكري لتجاوز تايوان، كما استنكر تكثيف أنشطة الصين العسكرية في الأشهر الأخيرة بالقرب من الجزيرة التي تعتبرها بكين تابعة لها.

لكن السلطات الصينية لم تتنازل عن استخدام القوة لإخضاع الجزيرة الديمقراطية لسيطرتها.

وباتخاذ نظرة شمولية وبعيدة المدى رأت صحيفة الديلي ميل أن الصين تكثف تدريجياً من استعدادها العسكري ، خاصة في الجو عبر تحليق الطيران الحربي، أو في المياه القريبة من تايوان ، وقال وو للصحفيين اليوم الأربعاء إن “ما تفعله الصين الآن هو مواصلة تكثيف الاستعداد لحل قضية تايوان” وأكد أن التهديد في ازدياد.

شاهد أيضاً : جيش التحرير الصيني.. أكبر جيش في التاريخ.. الوحش الذي تخشاه أميركا وسيجتاح العالم

ومن جهتها تقول بكين بشكل دائم أن هذه التدريبات مجرد إجراءات عادية وطبيعية، لا تحمل أي رسائل، وهي فقط لإظهار تصميم البلاد على الدفاع عن سيادتها.

شاهد أيضاً : معجزة تايوان .. قصة صعود أمة لا تملك أي موارد طبيعية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى