الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| النظام السوري يصدر قراراً حول عيد الأضحى.. ومستشارة تطلب الفرج من أمام مسبح فيلتها!

أصدرت وزارة أوقاف النظام السوري، اليوم الأربعاء، قراراً جديداً يتعلق بتعليق صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظة دمشق وريفها فقط؛ وذلك لارتباطها ببعض العادات الاجتماعية المؤدية للتزاحم.

عيد الأضحى المبارك

ومن ضمن القرارات أيضاً، تعليق كافة الدروس والمجالس وحلقات التدريس الديني وأنشطة معاهد الأسد في مساجد دمشق وريفها حتى إشعار آخر.

كما تضمن كذلك، استمرار إقامة صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في دمشق وريفها وكافة المحافظات على أن تكون منضبطة بالقواعد الصحية والإجراءات الاحترازية المعمول بها حالياً.

ومن القرارات الصادرة عن وزارة الأوقاف، إغلاق كافة صالات التعزية والأفراح التابعة لوزارة الأوقاف في محافظة دمشق وريفها حتى إشعارٍ آخر.

ومن جهته، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، إنَّ هذا القرار يأتي في ظلّ تزايد أعداد مصابي ووفيات فيروس كورونا بمدينة دمشق وريفها.

إلى جانب انتشار الوباء بشكلٍّ كبير والذي طال أغلب العاملين ضمن مؤسسات النظام السوري والمشافي وغيرها، وسط عدم قدرة وزارة الصحة على استيعاب الأعداد المتزايدة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.. الأزهر الشريف يفتي بجواز ذبح المرأة للأضحية

مستشارة وزارة الأوقاف أمام مسبح فيلتها

وعلى صعيدٍ متصل، تناقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوّراً يظهر المستشارة الإعلامية في وزارة الأوقاف التابعة للنظام السوري، الدكتورة خلود سروجي، أمام مسبح فيلتها في يعفور بريف دمشق.

وتدعو سروجي، خلال المقطع المصوّر بالفرج ورفع البلاء وكشف الغمة في أول أيّام ذي الحجة، والكثير من الأدعية الأخرى.

اقرأ أيضاً : فلكياً.. هذا هو موعد عيد الأضحى المبارك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى