شاهد بالفيديو

بالفيديو || قضية الأردنية “أحلام” تفجر احتجاجات غاضبة ومطالبات بإلغاء القوانين وتشديد العقوبات

فجرت قضية الفتاة أحلام التي قتلت على يد والدها في الأردن، احتجاجات غاضبة في البلاد مطالبة بتشديد العقوبة على القاتل، وإلغاء قوانين تمنح أعذار مخففة “لقتلة النساء” في قانون العقوبات الأردني.

وقفات احتجاجية

ونظم مئات المتظاهرين وقفة احتجاجية أمام البرلمان الأردني بمنطقة العبدلي في العاصمة عمان، ليرفعوا شعارات منددة بـ “قتل النساء”،وأخرى جاء فيها “الصمت عن القتل مشاركة في الجريمة”، و”الدم عُمره ما بصير شاي”.

وأقدم صباح السبت الماضي، أب أردني على قتل ابنته (الأربعينية) وسط الشارع العام، وصفها المغردون بأنها من “أبشع” الجرائم التي سمعوا بها على الإطلاق.

فبحسب روايات النشطاء، عندما نفذ الأب جريمته البشعة بحق ابنته أحلام، عاد إلى البيت بعد قتلها ليشرب الشاي على جثمان ابنته الضحية.

وما إن انتشر خبر جريمة قتل الشابة “أحلام” في منطقة صافوط بمحافظة البلقاء غرب العاصمة عمان، حتى تعالت الأصوات المطالبة بإعدام الأب.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| أب أردني يقتل ابنته ويشرب الشاي قرب جثتها.. ونشطاء يطالبون بإعدامه

صرخات أحلام

ويغرّد الأردنيون الآن تحت هاشتاغ #صرخات_ أحلام يعبرون من خلاله عن غضبهم واستنكارهم من هذه الحادثة.

وفي هذا السياق، دان مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة هذه الجريمة الشنيعة وقال “إننا لن نسمح بقتل النفس البشرية تحت أي ذريعة كانت”.

وأكد حواتمة اتخاذ عدة خطوات لعدم تكرار مثل هذه الجرائم منها مراجعة كافة الإجراءات المعمول بها داخل الإدارة، واتباع إجراءات وأساليب جديدة تضمن حماية المرأة والطفل.

اقرأ أيضاً : “بتنق كتير”.. تفاصيل مروعة حول جريمة قتل أردني لزوجته مستغلاً صورة “سيلفي”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق