أخبار العالمسلايد رئيسي

أردوغان يشيد بتحقيق قواته “إنجاز تاريخي” في سوريا وليبيا

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أنّ بلاده تمكّنت من تحقيق ما أسماه “إنجاز تاريخي” في كل من سوريا وليبيا.

وجاء كلام أردوغان في رسالة دونها خلال زيارته برفقة أعضاء مجلس الشورى العسكري الأعلى إلى ضريح مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك، في العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان: إنّ “القوات المسلحة لبلاده، أتاحت لتركيا إحراز “إنجازات تاريخية” داخل حدودها وخارجها”.

ونقلت وكالة “الأناضول” من رسالة أردوغان التي توجّهَ بها إلى ضريح “أتاتورك”: ” القائد أتاتورك، نحن أعضاء مجلس الشورى العسكري الأعلى، وبمناسبة اجتماع العام 2020 نقف في حضرتكم، ونحن مستمرون في العمل للوصول إلى أهداف عام 2023 لتركيا التي أسستموها وأوكلتموها لنا”.

وأضاف: “الإنجازات التاريخية التي أحرزناها في سوريا وليبيا وشرق المتوسط، ومكافحة الإرهاب، تظهر قوة بلادنا ومهارات جيشنا”.

وأوضح الرئيس التركي برسالته أنّ قوات بلاده مستمرة في ضبط أمن البلاد، وتوجه بالذكر للعسكريين الأتراك الذي قضوا خلال تلك المعارك.

وكان برفقة اردوغان عند ضريح “أتاتورك” كل من نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، ووزراء العدل عبد الحميد غل، والخارجية مولود تشاووش أوغلو، والمالية براءت ألبيرق، والداخلية سليمان صويلو، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس الأركان العامة يشار غولر، وعدد آخر من الوزراء و المسؤولين العسكريين.

اقرأ أيضاً : أردوغان “لن نخرج من سوريا وتحركاتنا في ليبيا مشروعة” ومصر تتحرّك عسكريا نحو ليبيا

يشار إلى أنّ هذا ثاني اجتماع من نوعه بعد التغيرات التي طرأت على نظام الحكم في تركيا بعهد اردوغان، حيث سيتم النظر في ملفات التعيينات والترقيات داخل القوات المسلحة التركية.

اقرأ أيضاً : من أخوة إلى أعداء.. ما هو سر العداء بين أحمد داوود أوغلو ورجب طيب أردوغان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق