شاهد بالفيديو

بالفيديو|| رئيس الوزراء الروسي يكشف احتياطي الذهب و العملات الأجنبية في روسيا

قال رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، إنَّ: “احتياطيات الذهب و العملات الأجنبية في روسيا، تقع عند مستويات مستقرة، وتبلغ في الوقت الراهن 570 مليار دولار”.

احتياطي الذهب و العملات الأجنبية في روسيا

وأوضح ميشوستين، خلال مقابلةٍ متلفزة مع قناة “روسيا 24” أنه ووفقًا لبيانات البنك المركزي الروسي فإن “احتياطيات البلاد الدولية، بلغت بحلول مطلع الشهر الجاري 568 مليار دولار، بما في ذلك الذهب والذي تقدر احتياطياته بنحو 131 مليار دولار”.

وبحسب ما نقلته روسيا اليوم، فإن ميشوستين، طمأن بشأن وضع روسيا المالي والاقتصادي، في ظل جائحة كورونا، مؤكّداً استقرار الاقتصاد الكلي في روسيا.

وأردف رئيس الوزراء الروسي القول: “الإيرادات التي تمّ جمعها في الواقع قبل ذلك (في إشارةٍ إلى أزمة كورونا) تؤمن الاستقرار في جميع أقسام الميزانية الروسية، وتسمح لنا بأن نشعر براحة شديدة”.

مشيراً إلى أن “روسيا لديها ما يكفي من الأموال لتنفيذ أهدافها الاستراتيجية ومشاريعها الوطنية”.

اقرأ أيضاً : بعد حميميم.. روسيا تحول مطاراً شمال سوريا لـ قاعدة روسية جوية جديدة لها

وبحسب توقعات ميشوستين، فإنه من المحتمل أن “تصل احتياطيات صندوق الرفاه الوطني بحلول نهاية العام الجاري عند مستوى 8 تريليونات روبل (قرابة 113 مليار دولار).

قائلاً: “صندوق الرفاه الوطني ليس احتياطيات روسيا الدولية، بل هو صندوق سيادي تستخدمه موسكو لمراكمة الأموال فيه في زمن ازدهار أسعار النفط، لتستخدمها فيما بعد خلال الأزمات الاقتصادية بهدف تخفيف الضغط على الميزانية الحكومية ودعم الإنفاق المالي”.

بالفيديو|| رئيس الوزراء الروسي يكشف احتياطي الذهب و العملات الأجنبية في روسيا
بالفيديو|| رئيس الوزراء الروسي يكشف احتياطي الذهب و العملات الأجنبية في روسيا

اقرأ أيضاً : إيران تطلب من روسيا قرضاً إضافياً بملياري دولار لهذه الأسباب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى