الشأن السوريسلايد رئيسي

ببعض المناطق قد يصل الانقطاع لـ 20 ساعة يوميًا.. دمشق وريفها غارقتان في الظلام

تشهد مناطق دمشق وريفها انقطاعًا جائرًا بالكهرباء المنزلية، خلال الفترة الراهنة، لتلغى ساعات التقنين في العديد من المناطق، وترتفع ساعات انقطاع الكهرباء إلى 20 ساعة يوميًا ببعض الأحيان.

انقطاع التيار الكهربائي يحول دمشق وريفها إلى مدن ظلام

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، إنَّ تقنين الكهرباء كان في الأيام الماضية بمعدل ما بين 3 ساعات من التيار الكهربائي تقابلها 3 من الانقطاع على مدى الـ 24 ساعة، أو ساعتين من التيار الكهربائي تقابلها 4 من الانقطاع.

وأكمل مراسلنا بأنَّ غالبية المناطق باتت ما بين غارقة في الظلام، أو تشهد تقنينًا يدوم لنحو 20 ساعة يوميًا، وهو ما أدى لحالة من الاستياء بين أهالي المحافظة وريفها.

وأضاف مراسلنا بأن سكان كافة مناطق العاصمة وريفها قدموا شكاوي للجهات المعنية بالنظام السوري، وتأتي الردود من المسؤولين بأن النظام السوري يعاني من نقص بمادة الفيول، والعمل جاري على تحسين واقع الكهرباء.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ مناطق غرب دمشق وشرقها وشمالها والقلمون تشهد انقطاعًا هائلًا للتيار الكهربائي، وبعض هذه المناطق لم ترى الكهرباء منذ 3 أيام سوى لدقائق.

وهو ما أدى لفساد المؤن في الثلاجات واضطرار الأهالي لرميها في الحاويات، بالإضافة لإصابة الأدوات الكهربائية بالمنازل بأعطال تسببت بخسائر بملايين الليرات السورية للأهالي، إلى جانب ما يواجهه الأهالي نتيجة موجة الحر.

اقرأ أيضاً : بدء مرحلة التصفيات بدمشق.. اغتيال عقيد من مكتب ماهر الأسد قنصاً وسط العاصمة

غلاء الأسعار يزيد من معاناة المواطنين في دمشق وريفها

وفي سياق الحديث عن العاصمة وريفها، تشهد المنطقة ارتفاعًا جنونيًا بالأسعار، وخاصة أسعار الأساسيات، رغم تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي في دمشق إلى ألفي ليرة سورية.

حيث كان لتراجع سعر الصرف أثرًا سلبيًا على الأسعار على شكل صعود، ليصل سعر صحن البيض إلى 3500 ليرة سورية، والفروج النيء لـ 4500 ليرة سورية للكيلو الواحد، ولحم الغنم إلى 20 ألف ليرة سورية، واللحم الشرحات إلى 6500 ليرة سورية، فيما حافظت بعض المواد الأساسية على أسعارها المرتفعة أصلًا، وشهدت أخرى ارتفاعًا طفيفًا كالسكر والشاي والزيت والسمن، بينما انخفضت أسعار بعض الالكترونيات والكهربائيات والموبيليا بشكل طفيف.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || مسح الحذاء بوجهه بسبب الغلاء.. معقب معاملات في دمشق يثير جدلًا بردة فعله

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق