سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || تعديل قوانين “الردة والدعارة والخمر” تشعل احتجاجات غاضبة في السودان

خرج مئات المحتجين في السودان، اليوم الجمعة، بمظاهرات ضد التعديلات التي أجرتها الحكومة مؤخرًا على قوانين الخمر، والردة، والدعارة، مرددين شعارات مناهضة للحكومة ومطالبين بإسقاطها.

حكم الشريعة

وخرج المحتجون عقب صلاة الجمعة وسط الخرطوم، رغم الإجراءات الأمنية المشددة، مطالبين بحكم الشريعة وإلغاء التعديلات على قوانين “الخمر والردة والدعارة” وتحسين الواقع المعيشي.

الخرطوم والولايات تنتفض تنديدا للتعديلات الجنائية التي قدمها نصر الدين ورفضا لمحاصصات حكومة قحت

Gepostet von ‎الحراك الشعبي الموحد – حشد‎ am Freitag, 24. Juli 2020

وكثفت القوات المسلحة انتشارها في محيط مقر القيادة العامة للجيش، وسط الخرطوم، ونشرت آليات عسكرية ثقيلة وأغلقت الطرق المؤدية إلى مقرات القوات المسلحة السودانية، كما منعت بعض المساجد من إقامة صلاة الجمعة، وأغلقت بعض الجسور في العاصمة، وفقًا لموقع “إرم نيوز”.

وأظهرت فيديوهات بثها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، هتاف المتظاهرين بعبارات مثل “اسمع اسمع يا برهان.. لا دعارة في السودان”، و”تسقط تسقط يا حمدوك”، و”نصر الدين أقعد ساي.. دي الخرطوم ما لاهاي”.

ويقود الاحتجاجات، للجمعة الثانية على التوالي مع أنصار النظام السابق، ائتلاف الحراك الشعبي الموحد الذي يضم عددًا من الأحزاب والجماعات الإسلامية التي كانت مقربة من نظام البشير.

بالفيديو || تعديل قوانين "الردة والدعارة والخمر" تشعل احتجاجات غاضبة في السودان
تعديل قوانين “الردة والدعارة والخمر” تشعل احتجاجات غاضبة في الخرطوم

شاهد أيضاً : أحمد حسن مطر سندباد .. صادق هتلر وجيفارا ثار مع الجزائريين والبرازيليين وحكم تشيلي.. تعرف عليه

وكانت وزارة العدل السودانية أصدرت تعديلات على قوانين سابقة، قضت بتجريم ختان الإناث ومنع تكفير الآخرين وإسقاط تجريم الردة، وتحديد اشتراطات وقوع الزنا، وإسقاط تجريم صنع واستلام الكحول لغير المسلمين، والسماح للمرأة باصطحاب أطفالها في السفر خارج البلاد.

اقرأ أيضاً : في رد “غير متوقع”.. أول تعليق رسمي من السودان على ملء إثيوبيا لـ”سد النهضة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق