الشأن السوري

حكومة الأسد عاجزة عن تأهيل الصرف الصحي المتهالك، ودمشق تغرق بالسيول!!

ضربت عاصفة مطرية مجددًا العاصمة السورية “دمشق”، حيث هطلت أمطار غزيرة جدًا مصحوبة مع الرعد في العاصمة أدت إلى ضعف الإشارات في شبكات الهواتف وانقطاع البث التلفزيوني، بالإضافة لـ إغلاق العديد من الطرق والأنفاق وتسجيل حوادث طرقية وغرق مدنيين.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في العاصمة “قيس حمزة”، إنّ العاصفة ضربت معظم أحياء العاصمة دمشق وريفها، حيث تسببت بحدوث أضرار مادية جسيمة، وانقطعت معظم الطرقات نتيجة عدم تصريف المياه من الشوارع.

وأغلق نفق ساحة الأمويين في دمشق، والذي يعتبر الشريان الرئيسي للعاصمة بسبب تجمّع المياه وتواصل هطول الأمطار الغزيرة، كذلك أغلق نفق اوتستراد الفيحاء ونفق شارع الثورة القريب منه، فيما غرقت سيارتين مدنيتين في نفق المواساة.

وعن حركة السير أشار مراسل الوكالة، إلى أنّ (طريق قاسيون – الجندي المجهول) سالك بصعوبة بسبب غزارة الأمطار وتشكل السيول، أوتوستراد (دمشق – بيروت) والمعروف بـ طريق الصبورة سالك بصعوبة، طريق بيروت باتجاه الأمويين مغلق نتيجة الازدحام، ازدحام مروري في الطريق الواصل بين (الربوة – ساحة الأمويين) بسبب الأمطارالغزيرة، سيول جارفة في منطقة جسر الرئيس مع هطول للأمطار الغزيرة على العاصمة دمشق.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ سيارات فوج الإطفاء والإسعاف والدفاع المدني توجّهت نحو شارع (الديوانية – شارع بغداد) بسبب غرق أجزاء من منازل الأهالي، فيما أغرقت الأمطار العديد من السيارات العالقة بالطريق الواصل بين (الربوة – ساحة الامويين) بالإضافة لـ غرق سيارتين في نفق المواساة دون ورود معلومات عن وقوع أضرار بشرية.

ومن جانبه، قال العميد “آصف حبابة” مدير الدفاع المدني التابع لـ حكومة الأسد في دمشق، إنه “يوجد ١٠ مضخات منتشرة في نفق الأمويين والفيحاء وشارع الفردوس وأوتستراد السومرية وتقوم بجهدها بشكل كبير، كما قامت عناصر الدفاع المدني بسحب السيارات المعطلة والمحاصرة نتيجة الأمطار.

وزعم “حبابة” أنه لا يوجد وفيات أو إصابات نتيجة الأمطار الغزيرة في دمشق والتي سببت بعض السيول.

وفي وقت سابق من بداية الشهر الجاري، أعلنت الشركة العامة للصرف الصحي بدمشق عن جهوزيتها لفصل الشتاء، واتخاذها الإجراءات اللازمة استعدادًا لاستقبال أمطار هذا الفصل، وقيام الورشات العاملة التابعة لها اعتبارًا من بداية شهر أيلول المنصرم بتعزيل المطريات الموجودة في الأنفاق والمصائد المطرية الكبيرة.

77

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى