سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- الجمعة 24/07/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

دريد الأسد يكشف كذب ابن عمه بشار الأسد.. ويتهمه بسرقة تعب المزارعين البسطاء

كشف دريد الأسد ، ابن عم بشار الأسد تلاعب النظام بلقمة عيش السوريين وادعاءاته الكاذبة بدعم خبزهم طيلة السنوات الماضية.

شراء القمح قسراً:

وقال دريد من خلال منشور على صفحته الخاصة في فيس بوك، أن النظام السوري يكذب بزعمه دعم مادة الخبز، وبيعها بأسعار رخيصة وبأقل من تكلفتها.

وأوضح أنّ النظام السوري كان يعمد قبل الثورة السوريّة إلى شراء القمح إجبارياً من المزارعين بقيمة متدينة بين 10 إلى 11 ليرة سورية فقط للكيلو.

وأشار إلى أنه بعد استلام مطاحن النظام محصول القمح, تفصل القشرة عن حبة القمح، ما ينتج النخالة ، بنسبة 18 % وتبقى نسبة 82% جاهزة للطحن.

التلاعب في الأفران:

وبين دريد أن الأفران تضيف نسبة حوالي ٥٠ الى ٥٥ ٪؜ ماء من أجل الحصول على العجينة الجاهزة للخبز.

وقال إن إنتاج الخبز يتم في الأفران المرخصة لدى النظام وتعتبر من مؤسسات الدولة التي يزعم دعمه لها.

وتطرق دريد للحديث عن نسبة الرطوبة في الخبز والتي بحسب قوله تبلغ 40% أيّ أن نسبة الدقيق لكل كيلو هي بالحقيقة 60% و ما تبقى هو نسبة الماء 40 بالمئة. ووفق دريد, فإنّ كل 82% من كيلو الطحين يستطيع النظام صنع كيلو من مادة الخبز بنسبة 60% ليبقى 22%؜ منه كفائض كلفة.

تكملة الخبر

مسؤول في النظام السوري يتوعد اللاجئيين السوريين.. ويزعم مساندة الإنتربول له

تحدث مدير إدارة الأمن الجنائي التابع للنظام السوري ناصر ديب، عن استمرار التعاون بينه وبين منظمة الشرطة الجنائية الدولية الإنتربول.

التعاون مع الإنتربول الدولي:

وقال ديب إن التعاون في الإطار الجنائي مع الإنتربول الدولي، يسير بشكل جيد، ولفت إلى وجود تواصل يومي في إرسال واستقبال البريد، والتعميم عن الأشخاص المطلوبين، الذين “ارتكبوا جرائم تمس بمصالح سوريا” بحسب تعبيره.

وقال إن وزارة الداخلية طورت من عملها لمواجهة ما أسماه جرائم المعلوماتية، والتصدي لترويج الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف ديب أنهم يقومون برصد ومتابعة مواقع وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تبث ما وصفها شائعات وأخبار كاذبة وملفقة.

وأردف أن الهدف من الأخبار هو التأثير على المجتمع ، لافتاً إلى وجود أشخاص يتداولونها بنية حسنة ويساهمون في نشر هذه الشائعات.

مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي:

وقال إن هذه المواقع والصفحات نقوم برصدها ومتابعتها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية بحقها وبحق من يديرها.

وذكر أن التعاون يتم من خلال إصدار النشرات الدولية الحمراء لتعقب مرتكبي الجرائم الجنائية كالإرهاب والمخدرات والتزوير والسرقات.

تكملة الخبر

استقالات جماعية للأطباء في مناطق ميليشيا “قسد”.. واتهامات تطال النظام السوري وعلاقته بكورونا

أخضعت ميليشيا “قسد”، اليوم الجمعة أكثر من 20 شخص للحجر الصحي الوقائي في مدينة القامشلي.

الأهالي يتوجهون للمستشفيات الخاصة:

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية عيسى الموسى أن الأهالي في مدينة القامشلي وريفها يتجهون إلى المستشفيات الخاصة بدلاً من العامة، خوفاً من أن يصابوا بالعدوى بفيرس كورونا.

إضافة إلى أن من يشرف على إدارة مشفى “القامشلي الوطني” الذي يقع ضمن مناطق “الإدارة الذاتية” الكردية هو النظام السوري. 

ولأنه من المعروف أن مدينة القامشلي تعتبر خاضعة بالمجمل لسيطرة “الإدارة الذاتية” الكردية لشمال شرقي سوريا، لكن للنظام سيطرة على مربع أمني في منطقة شارع القوتلي بالمدينة إلى جانب مطارها الدولي.

استقالة الأطباء:

وتشهد المشافي العامة استقالة عدد من الأطباء والممرضين، بعد اكتشاف وجود 4 حالات إصابة بفيرس كورونا، واشتباه وجود 10 آخرين قادمين من العاصمة السورية دمشق عبر الطيران المدني الذي يهبط في المطار.

حيث تؤكد الإدارة الذاتية” أنها اتخذت جميع الإجراءات لمنع وصول الفيروس إلى مناطقها، لكنها منذ البداية رأت تراخيًا من قبل النظام السوري في التعامل مع انتشار الفيروس، ما دفعها لاتهامه بمحاولة نشره في مناطقها.

تكملة الخبر 

ميليشيا “قسد” تحاول إثارة الفتنة العشائرية.. وتلفق الأكاذيب حول مقتل عناصرها

شيعت قسد اليوم الجمعة، أحد عناصرها في مدينة “الشدادي” جنوب “الحسكة”، مدعية أنه قضى على يد داعش، مما أغضب الأهالي الذين يعلمون الحقيقة.

اختلاق الأكاذيب

وقالت إن العنصر “حسين محمد ” قُتل برصاص خلايا تنظيم داعش، خلال حملة ردع الإرهاب التي شنتها قسد على ريف ديرالزور الشرقي قبل أيام، إلا أن العنصر “حسين محمد” من قرية عدلة بريف الشدادي توفي غرقاً أثناء السباحة في قناة الري في بلدة الشحيل.

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية عبد الرحمن الأحمد أنه تم نقل جثة العنصر إلى مدينة الشدادي التي شهدت مراسم تشييعه على أنه قُتل خلال العملية.

عملية دون اشتباكات

و يُذكر أن المناطق التي دخلتها ميليشيا قسد واستهدفتها في عملية ردع الإرهاب ، لم تشهد أي اشتباكات مع أي جهة أخرى، واقتصر دور عناصر ميليشيا قسد على تفتيش المنازل، وسرقة ممتلكات المدنيين، واعتقال العديد منهم، بذريعة الانتماء لداعش.

تكملة الخبر 

إصابات جديدة بفيروس كورونا بين عناصر حزب الله العراقيين.. وأنباء عن اختلاطهم بقوات النظام

وصل 11 عنصر من حزب الله العراقي إلى مشفى مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، بريف الرقة الشرقي، وذلك لاشتباه إصابتهم بفيروس كورونا.

الحجر في المستشفى

وقد تم الحجر على ال 11 عنصر بعد أن انتهوا من التدريب مع مجموعة عددها 20 عنصر، في معسكرات الحرس الثوري الإيراني، ويتبعون لحزب الله العراقي، وكانوا في طريق عودتهم إلى معدان، واشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.

تكملة الخبر 

كورونا في ريف دمشق يوسع دائرة انتشاره ويدخل مناطق جديدة.. والمستشفيات عاجزة عن استقبال المزيد

بدأ فيروس كورونا في ريف دمشق، خلال الآونة الأخيرة، بتوسيع دائرة انتشاره ودخول مناطق جديدة وإصابة أعداد كبيرة من أهلها

وسط عجز وزارة الصحة بالنظام السوري عن تأمين الحالات نتيجة نقص المعدات وأجهزة التنفس بمستشفيات العاصمة مقارنًة بأعداد المصابين.

ارتفاع أعداد مصابي كورونا في ريف دمشق

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، عن مصدر طبي قوله إنَّ الأيام السبع الأخيرة سجلت عشرات المصابين بفيروس كورونا.

حيث أصيب أكثر من 22 شخصًا بمدينة جرمانا بريف دمشق بالفيروس، ليتم حجر عدد من الأبنية وأخذ عدد من المسحات للمخالطين، واتخاذ إجراءات من قبل مجلس المدينة كتكثيف عمليات التعقيم ومنع الحفلات وإغلاق الفعاليات التجارية بأوقات معينة، تزامنًا مع انتشار دوريات لقوات النظام السوري لتطبيق القرارات الوقائية.

كما سجلت مدينة دوما بالغوطة الشرقية تسجيل 5 إصابات جديدة بينهم طبيب وطبيبة من أفراد الطاقم الطبي بمستشفى حمدان، ليغلق النظام السوري المستشفى وينقل المصابين لقسم الحجر الصحي في مستشفى المجتهد، وحجر منازل عائلات المصابين، إلى جانب تسجيل إصابة عائلة كاملة في مدينة عربين، وعدد من الإصابات في ضاحية الأسد المجاورة.

تكملة الخبر 

مستشفى الرازي في حلب مركز حجر لمصابي كورونا وسط تنبؤات عن تضخم أعداد المصابين

حوّلت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، اليوم الجمعة، مستشفى الرازي في حلب المدينة شمال غرب سوريا لمركز استقبال لمصابي كورونا بالمدينة.

مستشفى الرازي في حلب مركز جديد لمصابي كورونا

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ قرار صحة النظام السوري جاء بعد عدم استيعاب قسم القلبية في مستشفى حلب الجامعي لأعداد المصابين، لتصبح الرازي ثاني مستشفى بالمدينة لعلاج مصابي كورونا.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ جميع المرضى في مستشفى الرازي جرى نقلهم لمستشفيات أخرى، فيما سرت أنباء بأنَّ المستشفى ستمتلئ بالمصابين، خلال الأيام القليلة القادمة، نتيجة ظهور عشرات الحالات الإيجابية خلال المسحات التي تجري بالمدينة للكشف عن الكورونا.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ العدد المعلن عن إصابات كورونا في مدينة حلب هو 24 إصابة، ولكن الإجراءات الجديدة بما يخص الرازي تشير إلى أنَّ العدد تخطى المئة مصاب، خاصًة وأنَّ القدرة الاستيعابية لمستشفى الجامعة هي 50 مصابًا.

وكانت وكالة “ستيب الإخبارية” كشفت في تقرير سابق عن عمليات تصفية لمصابي كورونا ممن تجاوزت أعمارهم الـ50 عامًا ودخلوا بالمراحل الخطرة من المرض داخل قسم القلبية في مستشفى الجامعة، وبأوامر شفهية من ضباط بمخابرات النظام السوري.

تكملة الخبر


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

شرطي جزائري يقتل زوجته وأهلها رمياً بالرصاص

أقدم شرطي جزائري، اليوم الجمعة، على قتل زوجته ووالديها وشقيقها رمياً بالرصاص، في ولاية ”المسيلة“ جنوب شرقي العاصمة.

شرطي جزائري يقتل زوجته وأهلها

ووفق ما نقلته وسائل إعلام جزائرية، عن مصادر محلية فإن “الجاني يعمل شرطياً وقد سلم نفسه لقوات الأمن الوطني الجزائري، وهو بحالة هستيرية”.

كما تداول نشطاء صوراً لتدخل قوّات الدفاع المدني لنقل جثث الضحايا ومكان الواقعة وتجمع الأهالي وعناصر الشرطة.

ومن جهتها، قالت المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري، في بيان إنَّ: “الجاني هو شرطي يعمل بأمن محافظة عنابة الشرقية، وأن الضحايا هم زوجته ووالداها وأخوها”.

تكملة الخبر


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

بعد إدراجه في “القائمة السوداء”.. قاديروف يرد بالمثل ويعاقب وزيرًا أمريكيًا

بعد إدراجه مع عائلته في “القائمة السوداء” الأمريكية، أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قاديروف، إدراج وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في قوائم العقوبات وإغلاق حساباته المصرفية.

قاديروف يرد

وفي اجتماع حكومي اليوم الجمعة، قال قاديروف، “لقد دعوت السيد بومبيو لزيارتنا.. أنا ألغي دعوتي وأعلن إدراجه في جميع العقوبات الموجودة في الجمهورية بما في ذلك إغلاق حساباته.. لقد فعلوا نفس الشيء معي”.

وأضاف معربًا عن فخره، “حتى لو طُلب مني، فلن أسافر إلى أمريكا أبدًا… يجب أن نفخر بالعقوبات، الشيشان لها مكانتها على المستوى العالمي وفي القضايا العالمية، واسمنا له أهمية كبيرة”.

تكملة الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى