أخبار العالمسلايد رئيسي

بالصور|| ديدان تملئ كبد رجل صيني.. والأطباء يضطرون لإستئصال جزء كبير منه ويوضحون الأسباب

تناقلت وسائل إعلام عالمية، يوم أمس الخميس، خبراً مفاده، إقدام بعض الأطباء الصينين على إزالة نصف كبد رجل صيني، وذلك لإمتلائه بالديدان.

حيث كشفوا بأنّ كبده يحتوي على ديدان “لا تحصى ولا تعد”، وكل ذلك بسبب ولعه بتناول أسماك غير مطبوخة جيداً.

– الأطباء الصينيون يعلقون على الحادثة

وفقاً لما نقلته مجلة “نيويورك بوست”، فإنّ مستشفى “هانغتشو فيرست بيبولز” في شرق الصين، أصدر بياناً صحفياً حول الحادثة قال فيه: “إنّ مواطناً من هانغتشو، يبلغ من العمر 55 عاماً، ويلقب بـ (شاي، Xie)، عانى من فقدان الشهية والتعب وآلام خفيفة في البطن، منذ شهر فبراير/ شباط الماضي”.

ديدان تملئ كبد رجل صيني
ديدان تملئ كبد رجل صيني

وأضاف البيان: “أنه لم يخضع في ذلك الوقت للعلاج الطبي، لأنه اعتقد أن أعراضه ناتجة عن الاكتئاب، الذي أصابه بعد زيارة عائلته في سيتشوان”.

وأكد البيان بأنّ “شاي لم يذهب إلى المستشفى إلا بعد أربعة أشهر، عقب معاناته من قشعريرة وحمى شديدة لمدة ثلاثة أيام”.

وعند الكشف على شاي، ذهل الأطباء مما شاهدوه في كبد المريض الذي كان يحتوي على كتلة ضخمة مليئة بالصديد يبلغ طولها 19 سم وعرضها 18 سم، وفقاً للتقرير.

Ediwa mWsAMG pE

 السبب الذي جعل الديدان تنتشر في كبد رجل صيني

أوضح الأطباء في التقرير بأنّه لم يكن أمام الجراحين حل سوى قطع نصف الكبد، وذلك لأن العدوى كانت شديدة جداً، ولم يستطيعوا تقليل النتوء الاجتياحي عن طريق تجفيف الكتلة من السوائل.

حيث تبيّن لاحقًا أنّ الكتلة كانت تحتوي على عدد لا يحصى من البيض الذي وضعته “وشيعة الكبد الصينية”، وهو طفيل موجود في المأكولات البحرية النيئة.

أصيب بها “شاي” بعد تناول الأسماك غير المطبوخة جيداً أثناء رحلته إلى سيتشوان، فقد اعترف بتعمده تناول المأكولات البحرية النادرة لأنه اعتقد أن هذا يجعل طعم اللحم أفضل.

وختم مستشفى هانغتشو تقريره، بالقول: “إنّ شاي، أصبح في حالة جيدة، وتعافى بالكامل بعد خضوعه للعمل الجراحي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى