التسويق الالكتروني

اعلانات التسويق الالكتروني طرق ناجحة للوصول للعملاء.. إليك 4 طرق منها

قديماً اختصر التسويق بالإعلان عن منتج ما عن طريق الصحف والمجلات وقنوات التلفزيون، أما اليوم فإن اعلانات التسويق الالكتروني اخذت المجال الأكبر في مجال التسويق للشركات والمنتجات.

 

حيث تطور الأمر وأصبح الاعتماد على الشكل المثير للاهتمام عبى الإنترنت، الذي بات الوسيلة المستخدمة والتي لا غنى عنها في كل منزل.

 

ولذلك أصبحت اعلانات التسويق الالكتروني أصبحت سوق لكل شخص أو شركة يرغب بتثبيت منتجه، وعمل قاعدة عملاء واسعة له.

 

وقد حققت اعلانات التسويق الالكتروني لأصحاب الأعمال والتجارة أهدافاً كانوا يرغبون بالوصول لها بطريقة سريعة وسهلة وغير مكلفة مثل الإعلانات التقليدية.

 

 

ووفرت لهم ميزات مثل تقليل الجهد اليدوي، وتحقيق التفاعل مع العميل، اختيار الزبائن ومعرفة رغباتهم بسهولة، واستهداف العملاء والفئات المحددة وغيرها.

 

بداية لنتطرق لـ اعلانات التسويق الالكتروني، يجب أن نفهم أساسيات التسويق الالكتروني

اعلانات التسويق الالكتروني طرق ناجحة للوصول للعملاء.. إليك ٤ طرق منها
اعلانات التسويق الالكتروني طرق ناجحة للوصول للعملاء.. إليك ٤ طرق منها

١- تحديد أهدافك

 

يجيب بداية عند اختيار الموقع لعرض اعلانات التسويق الالكتروني، معرفة الموقع والخدمة التي يقدمها لعملائه وزواره.

 

فالقاعدة الأساسية بأنه كلما ارتفعت قيمة الموقع والمحتوى الذي يقدمه لزواره، ترتفع قيمة المنتج وإمكانية تكوين قاعدة عملاء لها ولاء للمنتج.

 

إضافة إلى ضرورة وضع دراسة للمنتجات والمواقع المنافسة، حيث يجب أن تكون على دراية واضحة لما يجب أن يكون عليه منتجك ليكون أفضل الاختيارات لعميلك.

 

٢- استراتيجيتك التسويقية

 

في الخطوة الثانية من اعلانات التسويق الالكتروني، يجب تقسيم منافسيك إلى قطاعات أصغر، ومعرفة أقوى المنافسين وما يميزهم، لتضع أقوى ما يميز منتجك في الاعلان القادم.

 

وعليك البحث عن مميزات جديدة وفق ما يبحث عنه العملاء لدى منافسيك وتضعها في منتجك، ويمكن أيضا اتباع أسلوب الإغراء عبر الهدايا أو المكافآت أو الخصومات وغيرها.

 

٣- المحتوى هو الملك

 

يتحدث الخبراء عن أنّ أشهر العبارات التي يتم تداولها بمجال اعلانات التسويق الالكتروني هي “content is the king”، فيمكنك بأي وقت إضافة محتوى جيد، لكن هل هو ثري ويفجم قيمة للزائر أو هو مجرد كلمات بلا معنى.

 

يجب أن يكون المحتوى عبارة عن معلومات قيمة وهامة ومفيدة للزائر بحيث يشعر من خلالها أنه استطاع تحقيق فائدة، ويرغب بزيارة الموقع مرات أخرى.

 

عادة ما ينصح بأن يكون اعلانات التسويق الالكتروني ذات مساحة لا تتجاوز 20 بالمئة من الموقع، وذلك للحفاظ على هوية الموقع.

 

٤- إشهار علامتك التجارية

 

الهدف دائماً كن العلامة التجارية هو ترسيخها في اذهان العملاء بشكل مستمر ودائم، لذلك يجب اختيار علامة تجارية وكلمات سهلة.

 

وليس العلامة التجارية وحدها مت سيحقق لك النتائج المرجوة، لكن يجب أن ترتبط هذه العلامة مع الأهداف المرجوة من المنتج أيضاً.

 

٥- تصميم الموقع

 

يحرص عادةً مصممو المواقع على جعله سهلا وفي متناول الجميع، لتأمين أكبر قدر ممكن من الفائدة للزوار وجلب العدد الأكبر منهم لمرات أكثر لاحقاً.

 

لذا فإن سهولة تصفح الموقع تعتبر من اساسيات اعلانات التسويق الالكتروني، حتى لا يتم فقدان العملاء وخسارتهم إلى الأبد.

marketing

– أبرز طرق اعلانات التسويق الالكتروني

 

الشبه كبير بين اعلانات التسويق الالكتروني والاعلان التقليدي، ففي كلتا الحالتين انت تستأجر مكاناً لتضع فيه إعلانك.

 

إلا أنّ الأهم ليس الإعلان بحد ذاته بقدر ما هو المكان الذي تضع فيه الإعلان، والذي يسجلك لك زوار جديدين وفئات مستهدفة للمنتج.

 

١- الإعلان عبر محركات البحث

 

يعتبر من أشهر طرق الإعلان، فبدلاً من وضع الإعلان في موقع محدد أو مقال محدد، يمكنك وضعه ضمن محركات البحث، ليظهر بنتائج متقدمة خلال البحث عن كلمات مفتاحية معينة.

 

إلا أنّ أسعار هذا الإعلان عادة ما تكون مرتفعة، وإمكانية ظهور المنتج في البحث تعتمد على اختيار الكلمات المفتاحية الدقيقة.

 

ويحدد أيضاً ظهور المنتج تبعاً للدولة التي ترغب فيها والكلمات المفتاحية، والتي عادة يوجد كلمات مفتاحية ذات سعر أعلى من غيرها.

7152149f3c8f0a87be2aefe66c7e4489

٢- اعلانات تعتمد على عدد المشاهدات

 

هذه طريقة سهلة لمن يرغب باشهار علامته التجارية وتثبيتها بعقول أكبر عدد ممكن من الناس، وتستطيع من خلال هذه الطريقة تحديد الفئة التي تريد استهدافها ومن أي دولة وأي عمر وأي جنس وغيرها.

 

 

ومن خلال هذه الطريقة انت تقوم بالدفع مقابل عدد مرات ظهور اعلانك، ولكنك لا تستطيع معرفة ردة فعل الجمهور من الإعلان.

 

٣- اعلانات تعتمد على النقرات

 

بهذه الطريقة تستطيع تحديد مدى نجاح حملتك الإعلانية، وذلك خصوصاً اذا كنت تعمد بيع منتجات معينة عن طريق موقع إلكتروني.

 

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة أعلى تكلفة من طريقة عدد المشاهدات إلا انها تحقق نتائج أفضل من حيث معرفة عدد المشاهدات للزوار وعدد النقرات وعدد من قام بالشراء، وبذلك تؤمن قاعدة بيانات لعملائك.

5510

– اعلانات التسويق الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي

 

 

يعتبر ذلك هام جداً إذا كنت ترغب بتثبيت الأقدام في سوق العمل، من خلال تكوين قاعدة عملاء مهتمة بمنتجاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فاغلب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مؤمنين أن كل شيء موجود على الإنترنت ويمكن شراءه بسهوله وبدون تعقيد والوصول له أيضاً.

 

ويمكن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عمل اعلانات مدفوعة، وتنظيم حملة إعلانية مدروسة، ويتم المحاسبة في تلك الشبكات وفق الظهور أو الضغطات أو المشاهدات.

 

وبالنهاية يجب التذكير بأنه لا يوجد عمل مستمر وناجح بدون تخطيط مسبق وجيد، وفي اعلانات التسويق الالكتروني يوجد الكثير من النجاح والفشل أيضاً.

 

لذا يجب التخطيط حول الطرق التي تريد أن تسلكها للوصول إلى نجاحك المرجو والكي تريد التعبير عنه عبر اعلانات التسويق الالكتروني تلك.

 

اقرأ أيضاً: إليك تفاصيل ارباح التسويق الالكتروني وميزاته وأبرز طرقه للشركات والأفراد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى