الشأن السوريسلايد رئيسي

الجبهة الشامية تطالب أهالي ريف الرقة بإخلاء أراضيهم.. ومصدر يكشف التفاصيل

قامت دوريتان من الجبهة الشامية التابعة لفصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً (الجيش الوطني) في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، خلال الساعات الأخيرة، بإبلاغ بعض مزارعي المنطقة بإخلاء أراضيهم.

الجبهة الشامية تطالب أصحاب الأراضي بإخلائها

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ ثلاثة عناصر من الجبهة الشامية، وهم “أبو عروة الديري، أبو خالد الشامي، حسين الفراتي”، قاموا بإبلاغ 5 أصحاب أراضي زراعية بضرورة إخلائها.

مشيرةً إلى أن الأراضي تعود لمزارعين بقريتي المستور والعطشانة شرق تل أبيض، وقريتي الفرس وحمام التركمان جنوب بلدة سلوك.

كما وطالب العناصر الثلاث أصحاب الأراضي بعدم زراعتها وتسليمها للجبهة الشامية؛ وذلك بتهمة أن أصحابها عناصر بقوّات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأوضحت مراسلتنا، أن أصحاب الأراضي الزراعية في ريف بلدة سلوك وهم شقيقان، قاما بتهديد عناصر الدورية بالقتل في حال الاقتراب من أراضيهم ومنازلهم، مؤكّدين أن جميع التهم “باطلة ولاصحة لها”.

ونقلت مراسلتنا عن المزارع، عبداللطيف المشرف، قوله: “أرضنا الزراعية ورثناها من أجدادنا وآبائنا، ونعمل بها ولا تعود ملكيتها لقوات قسد”.

وأضاف: “تهدف الجبهة الشامية منذ السيطرة على مدينة تل أبيض، لانتزاع الأراضي الزراعية من أصحابها”.

الجبهة الشامية تطالب أهالي ريف الرقة بإخلاء أراضيهم
الجبهة الشامية تطالب أهالي ريف الرقة بإخلاء أراضيهم

الاستيلاء على ثلاثة أراضي زراعية

ونوّهت مراسلتنا في المنطقة، إلى أن الأهالي أكدوا لها خلال اللقاء بهم، أن الجبهة ، قامت خلال الفترة السابقة، بالاستيلاء على ثلاثة أراضي زراعية شرق بلدة سلوك بتهم أن أصحابها عناصر بقوّات “قسد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى