أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

السلطات تغلق نقابة المعلمين الأردنية لمدّة عامين.. والأمن يقتحم مقرها الرئيسي

أصدر القضاء الأردني، اليوم السبت، قراراً بوقف نقابة المعلمين الأردنية وإغلاق مقراتها لمدّة سنتين، بالإضافة إلى إصدار مذكرات إحضار بحق عدد من أعضاء مجلسها.

إغلاق مقر نقابة المعلمين الأردنية

ومن جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” في تقريرٍ لها أن النائب العام بالعاصمة الأردنية عمّان، حسن العبداللات، قرر “كف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين وأعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع وإداراتها”.

وأشارت إلى أنه أصدر مذكرات إحضار بحق المشتكى عليهم أعضاء مجلس النقابة لعرضهم على المدعي العام المختص لاستجوابهم عن الجرائم المسندة إليهم.

وبحسب ما نقلته الوكالة عن تصريحات النائب، فإن القرار جاء على ضوء نظر النيابة العامة في عدد من القضايا الجزائية التحقيقية بحق مجلس نقابة المعلمين.

ويتعلق الأمر بمجموعة من القضايا ومنها قضية متعلقة بالتجاوزات المالية المنظورة لدى مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، والقضية التحقيقية والمنظورة لدى مدعي عام عمان والمتعلقة بالقرارات الصادرة عن مجلس النقابة، والتي تمّ تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي واشتملت على إجراءات تحريضية.

وأوضح أن القضية الثالثة تتعلق بالفيديوهات الصادرة عن نائب النقيب، والتي تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنظورة لدى مدعي عام عمّان.

نقابة المعلمين توضح

وفي سياقٍ متصل، قالت نقابة المعلمين في تدوينات عبر صفحتها على منصة “الفيس بوك”، إنَّ قوات الأمن اقتحمت مقرها الرئيسي في العاصمة عمّان، ومبانٍ أخرى تابعة للنقابة في المحافظات، ومنعت الموظفين والمراجعين من الولوج إليها.

السلطات تغلق نقابة المعلمين الأردنية لمدّة عامين.. والأمن يقتحم مقرها الرئيسي
السلطات تغلق نقابة المعلمين الأردنية لمدّة عامين.. والأمن يقتحم مقرها الرئيسي

وذكرت في تدوينة أخرى إنه تمّ إغلاق الأبواب على الموظفين والمراجعين والمتواجدين في النقابة، وأخذ هواتفهم المحمولة.

شاهد أيضاً : أب أردني يقتل ابنته ويشرب الشاي قرب جثتها.. ونشطاء يطالبون بإعدامه

وكان نحو ألفي معلم أردني شاركوا، الأربعاء الفائت، في مسيرةٍ طالبوا خلالها الحكومة بالتزام الاتفاقية الموقعة بينها وبين النقابة في أكتوبر/تشرين الأول 2019، التي تتضمّن 15 بنداً، أبرزها زيادة الرواتب.

شاهد أيضاً : اغتصاب قط في عمّان بطريقة وحشية بعد خطفه في حادثة غريبة من نوعها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى