أخبار العالم العربي

7 دول عربية قررت منع صلاة عيد الأضحى ودولة وحيدة خالفتهم وسمحت بها

صلاة عيد الأضحى

مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، يوم الجمعة القادمة، قررت 7 دول عربية إلغاء صلاة عيد الأضحى، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقد أعلنت كل من السعودية ومصر والعراق والجزائر والإمارات والمغرب، وحكومة النظام السوري، إجراءات حازمة حول صلاة عيد الأضحى.

حيث أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، منع إقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات المكشوفة، وشددت على أن إقامة الصلاة ستكون ببعض المساجد فقط.

وفي مصر أعلنت وزارة الأوقاف إقامة الصلاة في أحد أكبر المساجد في البلاد فقط، ومنعها في باقي مساجد البلاد، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي المغرب والعراق والجزائر والإمارات، قررت السلطات منع إقامة صلاة العيد في المساجد، واستمرار حظر التجوال في الأماكن العامة، والسماح بالتكبيرات فقط.

وفي سوريا، أعلنت وزارة الأوقاف بحكومة النظام السوري، عدم إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظتي دمشق وريف دمشق، بسبب زيادة تفشي الفيروس.

اقرأ أيضاً : بينها 5 دول عربية.. سويسرا تعلن قائمة أخطر 29 دولة مهددة بتفشي فيروس كورونا

أما في الكويت فقد خالفت باقي الدول، وأعلن رئيس مركز التواصل الحكومي، الناطق باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، في تصريح صحفي، موافقة مجلس الوزراء على إقامة صلاة العيد في جميع مساجد الدولة ومصليات العيد الخارجية التي تحددها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن.

يأتي ذلك في ظل استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم، حيث سجّل إصابة نحو  15 مليون شخص، وشفي منهم 9 ملايين، وتوفي 600 ألف.

اقرأ أيضاً : بينها 3 دول عربية.. إيطاليا تحظر دخول المسافرين إلى أراضيها من 13 بلدا بسبب كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق