الشأن السوريسلايد رئيسي

المخابرات الجويّة وميليشيا حزب الله تقسم شوارع ديرالزور.. وصراع روسي إيراني يلوح بالأفق

اندلعت اشتباكات بين عناصر تتبع لفرع المخابرات الجويّة وعناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، في شارع القصور بمدينة ديرالزور؛ وذلك على خلفية اصطدام سيارة الأوّل بآلية تتبع لميليشيا حزب الله.

اشتباكات بين المخابرات الجوية وميليشيا حزب الله

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبدالرحمن الأحمد، إنَّ الاصطدام أدى إلى نشوب مشادات كلامية حادة بين عناصر الطرفين.

وتطور الأمر لسحب الأسلحة، واندلاع اشتباك مسلح بين عناصر المخابرات الجويّة مع عناصر حزب الله، بجانب مساكن حوض الفرات ودوار التكاسي في حي الموظفين وعند مركز القصور.

وأكد مراسل “ستيب”، أن المنطقة تشهد الآن استنفاراً وانتشاراً مكثّفاً لعناصر المخابرات الجويّة المدعومة روسياً في أحياء ديرالزور، وخاصةً في حيي الجورة والقصور.

وأشار إلى أن عناصر المخابرات الجويّة، قامت برفع العلم الروسي إلى جانب علم النظام السوري على الحواجز التابعة لها.

ومن جهتها، قامت عناصر ميليشيا حزب الله ومجموعات من الحرس الثوري الإيراني، إثر ذلك بنصب حواجز خاصة لهم في أحياء ديرالزور المدمرة، الحميدية، الشيخ ياسين، شارع النهر والجبيلة.

اقرأ أيضاً : بأربعة صواريخ.. طيران مجهول الهوية يستهدف مقرين للميليشيات الإيرانية بريف دير الزور

كما منع الحاجز التابع للحرس الثوري الإيراني في حي الحويقة، دخول أي مدني أو سيارة عسكرية إلى الطريق المؤدي إلى حويجة صكر عند الجسر المعلق، ورفعوا العلم الإيراني وراية حزب الله اللبناني على حواجزها.

اقرأ أيضاً : داعش يوقع عناصر ميليشيا مدعومة روسياً بين قتيل وجريح بكمين في دير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى