الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| حريق في “سوق البزورية” أحد أشهر أسواق دمشق القديمة وشكوك مريبة حول أسبابه

شهد سوق البزورية في دمشق، ليلة أمس السبت، حريقاً مجهول الأسباب، تسبب بأضرار مادية في المحال التجارية، دون تسجيل خسائر بشرية.

حريق في "سوق البزورية" أحد أشهر أسواق دمشق القديمة
حريق في “سوق البزورية” أحد أشهر أسواق دمشق القديمة

– حريق سوق في البزورية

ونقلت مواقع موالية للنظام السوري، أخباراً حول اندلاع حريق طال عدة محال تجارية بأحد أكبر أسواق دمشق والمعروف بسوق البزورية.

وبحسب ذات المصادر فإنّ الحريق استمر نحو ساعة كاملة والتهم عدة محال متخصصة ببيع السكاكر والحلويات، قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماده.

وأظهر فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أحد أصحاب المحال التجارية، لحظة تلقيه خبر الحريق بمحله، وصدمته الواضحه بعد خسارته باب رزقه.

ولم توضح أي من وسائل إعلام النظام السوري أسباب الحريق واكتفت بالحديث عن وجود تحقيقات من أجهزة النظام السوري الأمنية حوله.

ويقع سوق البزورية بمنطقة دمشق القديمة الأثرية، ويعدّ أحد أكبر أسواق دمشق القديمة، وإلى جانبه يقع سوق الحميدية الأثري.

– حرائق سابقة مشابهة

وكانت قد شهدت أسواق دمشق قبل نحو عام العديد من عمليات حرق الأسواق والمحال التجارية، التي أرجعت وسائل إعلام النظام السوري أسبابها عادةً إلى “ماس كهربائي” أو أخطاء بشرية ما.

فيما تبيّن لاحقاً أنها كانت مفتعلة من قبل مجموعات تتبع لإيران، بهدف الضغط على أصحاب هذه المحال والأسواق لبيعها لشركات وأفراد يتبعون لإيران، التي باتت تسيطر على نسبة كبيرة من سوق العقارات بدمشق.

يشار إلى أنّ أسواق العقارات بدمشق شهدت انتشار العديد من السماسرة الذين يشترون العقارات لتجّار ورجال أعمال إيرانيين، وقد يلجأ بعضهم للغضط على أصحاب العقارات أمنياً أو حتى بالقوة للحصول على مرادهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق