أخبار العالم العربي

بالفيديو|| شاب يكشف رفع الشيعة 9 قضايا على علي بن أبي طالب ويطالب بمحامي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً ظهر فيه شاب عراقي في بثٍّ مباشرٍ وقد بدت عليه علامات الغضب، كاشفاً أنّ الشيعة رفعوا 9 قضايا على علي بن أبي طالب.

الشيعة يرفعون 9 قضايا على علي بن أبي طالب

واستفتح بثه المباشر بوصفه الأمر بـ”المصيبة” وذلك في إشارةٍ منه إلى أنّ أشخاصاً يتبعون المذهب الشيعي ومحسوبين على بعض الأحزاب السياسية التي لم يمسّها صراحةً، قد رفعوا 9 دعاوى قضائية ضد الإمام علي بن أبي طالب، في محافظة النجف.

اقرأ أيضاً: التربة الحسينية .. ابتلاع تراب قبر يشفي كل داء..كيف آمن الشيعة بالقدرات الخارقة لـ التربة!؟

يطالب بكفيل “لأمير المؤمنين”

وأشار الشاب، أنّه قد لجأ إلى البث المباشر حتّى يكشف للعامّة “الفساد” المستشري داخل بعض الأحزاب الشيعية، حيث بدأ بالصراخ والمطالبة بـ “كفيل لأمير المؤمنين” تجاه تلك الدعاوى المقامة ضدّه.

وبدا في المقطع المصور، أنّ الشاب يحمل حزمةً من الأوراق التي أشار إلى أنّها تضمّ الدعوة المقامة من قبل بلدية النجف تجاه علي بن أبي طالب.

اقرأ أيضاً: “الشيعة غدروا بنا والموت بالجُملة”.. تسريبات صوتية للمرتزقة السوريين المشاركين في الحرب بين أذربيجان وأرمينيا

النجف الأشرف والمكانة الدينية الاستثنائية

يُشار إلى أنّ محافظة النجف أو النجف الأشرف ذات المكانة الدينية الاستثنائية لدى الشيعة، تقع إلى الجنوب الغربي للعاصمة بغداد، يبلغ عدد سكانها 1,221,248 نسمة حسب إحصائيات 2011.

تعدّ النجف المدينة الخامسة من حيث عدد السكان وأيضاً أحد المدن المهمة في العراق لوجود مرقد علي بن أبي طالب أول الأئمة عند الشيعة ورابع الخلفاء الراشدين عند السنة ومركزاً للحوزة العلمية الشيعية في العراق.

بالفيديو|| شاب يكشف رفع الشيعة 9 قضايا على علي بن أبي طالب ويطالب بمحامي
بالفيديو|| شاب يكشف رفع الشيعة 9 قضايا على علي بن أبي طالب ويطالب بمحامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى