أخبار العالمسلايد رئيسي

إيران تهدد مجددًا.. “الانتقام المؤلم لمقتل سليماني لم ينته بعد”

قالت السلطات في إيران، اليوم الأحد، إن “الانتقام المؤلم لمقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سيماني ورفاقه، لم ينته بعد”.

وفي لقاء مع التلفزيون الايراني، صرح المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيرانية للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، أنه “يجب على الأمريكيين أن يدركوا أن الانتقام القاسي لاغتيال سليماني لم يأت بعد”.

وتابع، “لذا فإن هذه الأعمال الاستفزازية لا تساعدهم فحسب، بل ستجعل أيضًا الظروف اللازمة لدفع الثمن الباهظ لهذه الجريمة أكثر صعوبة، وستنتج عواقب وخيمة بسبب هذه الحماقة التي تهدد سلامة الركاب والمدنيين”.

وأوضح عبد اللهيان، أن “استهداف طهران لقاعدة عين الأسد في العراق مطلع العام الجاري، كان ردًا على استهداف واشنطن للسيارة التي كان يقلها قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس”.

وأشار إلى تصريحات المرشد الأعلى، علي خامنئي، خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وقال، “يتحدث المرشد وبعد عدّة شهور من الاغتيال الجبان لقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ومرافقيهما، فهذا يعني أن الانتقام القاسي لا يزال على الطريق، ولن يمر الاغتيال من دون رد”.

اقرأ أيضاً : بعد قضية الضفة.. إيران تهدد إسرائيل بـ”صفحة جديدة مدهشة” والدول العربية ستتدخل!

وقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني بغارة أمريكية استهدفت سيارته في مطار بغداد برفقة نائب رئيس ميليشيا الحشد الشعبي السابق، أبو مهدي المهندس، في الثالث من يناير كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً : إيران تهدد النقاط التركية المحاصرة في سوريا.. والداخل التركي منقسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى