الشأن السوري

ضحايا الغوطة الشرقية في ازدياد، والأوقاف تلغي صلاة الجمعة غداً

قتل مدنيان بينهم طفل كحصيلة أولية و أصيب آخرون جراء القصف الجوي الذي استهدف مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق ظهر اليوم الخميس الرابع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية إنّ الأحياء السكنية في بلدة كفربطنا تعرضت لقصف بغارة بالصواريخ الفراغية من قبل طائرات النظام الحربية مما أسفر عن مقتل الطفل ” علاء البحش ” و وقوع عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين من بينهم نساء و أطفال و حالات حرجة.

و أضاف المراسل أن قصف مماثل بغارتين جويتين استهدفتا مدينة دوما وأسفرتا عن مقتل شخص يدعى ” سامر زرارة ” بالإضافة لوقوع جرحى في صفوف المدنيين، في حين استهدفت إحدى الغارات الجوية مدرسة أطفال في مدينة حمورية و أدت لإصابة العديد من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال بينما طالت غارات أخرى بالصواريخ الموجهة الأحياء السكنية في مدينة حرستا بالإضافة لتعرضها لقصف مدفعي أيضاً، كما استهدفت مدينة سقبا و بلدة بيت سوى مما أسفر عن المزيد من الإصابات في صفوف المدنيين حتى الساعة.

و الجدير بالذكر أنّ مدينة دوما تعرضت الليلة الماضية لقصف جوي بالقنابل المحملة بمادة النابالم الحارق، استهدفت الغارات أحد مساجد المدينة مما أدى لدمار كبير في المسجد، و تسببت بوقوع جرحى في صفوف المدنيين واندلاع بعض الحرائق بالممتلكات السكنية. حيث أصدرت مديرية شؤون المساجد والأوقاف بياناً ظهر اليوم قررت فيه إلغاء صلاة الجمعة يوم غدٍ بسبب استهداف مساجد الغوطة الشرقية بشكل مباشر وآخرها كان قصف مسجد أثناء صلاة الجمعة، مما أدى إلى استشهاد أربعة مصلين وإصابة أكثر من سبعين آخرين بعضهم حالته حرجة، وأيضًا استهداف مسجد آخر وإحراقه بالنابالم بشكل كامل، حيث أن عدد المساجد المستهدفة بشكل مباشر من قبل طيران النظام في هذا الأسبوع وحده تجاوز العشرة مساجد بحسب البيان.

15219604_1457838780908093_6010898904168697714_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى