سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شرارة حرب بين إسرائيل وميليشيا حزب الله في مزارع شبعا و جبل روس.. وأنباء عن سقوط قتلى

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية وأخرى لبنانية، اليوم الاثنين، اندلاع اشتباكات نارية بين جيش الدفاع الإسرائيلي ومسلحين في منطقة جبل روس الحدودية ومزارع شبعا.

شرارة حرب في منطقة جبل روس

وأكّدت تلك الوسائل، قيام عناصر “حزب الله”، بتنفيذ هجوم في منطقة رويسات العلم استهدفت مدرعة عسكرية إسرائيلية.

في حين تواردت أنباء عن وقوع 4 قتلى من عناصر خلية حزب الله المهاجمة، ولم يتسنَ لوكالة “ستيب الإخبارية” التأكد من صحة الخبر.

وبدوره، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة له عبر منصة “تويتر”، قائلاً: “حدث أمنّي في منطقة جبل روس الواقعة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وتقوم السلطات الإسرائيلية بالكشف عنها”.

وأضاف في تغريدةٍ متزامنة: “أصدر جيش الدفاع تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس”.

وتابع أدرعي، قائلاً: “على السكان البقاء في المنازل ويحظر على جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية ويجب الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية”.

إحباط عملية فاشلة

ومن جهته، قال الصحفي الإسرائيلي، إيدي كوهين، عبر سلسلة تغريدات إنَّ: “جيش الدفاع الإسرائيلي يحبط محاولة فاشلة لخلية من حزب الله، حاولت اقتحام الحدود”، متابعاً “نصرالله يريد القضاء والتضحية بكل لبناني”.

وفي سياقٍ متصل، نشر الجيش الإسرائيلي، في وقتٍ سابق من اليوم الاثنين، بطاريات مضادة للصواريخ ومدافع على طول الحدود الشمالية مع لبنان، في ظل توتر على جانبي الحدود.

وجاء نشر البطاريات في حالة تأهب من قبل الجيش الإسرائيلي، بعد مقتل أحد أفراد ميليشيات حزب الله في غارةٍ جويّة إسرائيلية قرب مطار دمشق الدولي، قبل أيام تحسبًا لرّد من ميليشيات حزب الله.

سقوط طائرة مسيرة

وأمس الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط طائرة مسيرة تابعة له في الأراضي اللبنانية، خلال مهام عملياتية.

وقال في تغريدة: “قبل قليل، خلال عملية للجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، سقطت طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية. لا يوجد خوف من تسرب معلومات سرية”.

شاهد أيضاً : مقاتلة إسرائيلية تعترض طائرة ركاب إيرانية في الأجواء السورية.. إصابات وحالة ذعر بين الركاب

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية هذه الأيام، توتراً شديداً. بعد اعتراف حزب الله اللبناني بمقتل أحد عناصره مؤخرًا، في غارة إسرائيلية داخل سوريا.

شاهد أيضاً : حزب الله يعزز مواقعه خوفاً من الغارات الإسرائيلية.. وينعي عنصراً له قُتِلَ بدمشق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى