الشأن السوريسلايد رئيسي

على مزارع استولت عليها من المدنيين.. القوات الأمريكية تنشأ قاعدة عسكرية في الشدادي

بدأت القوات الأمريكية، في الآونة الأخيرة، بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في بلدة الشدادي جنوب مدينة الحسكة الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” شمال شرق سوريا.

القوات الأمريكية تنشأ قاعدة عسكرية في الشدادي
القوات الأمريكية تنشأ قاعدة عسكرية في الشدادي

قاعدة أمريكية جديدة في الشدادي

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ القوات الأمريكية بدأت، منذ الأسبوع الفائت، بإنشاء سور حول مساحة تقارب 60 دونم من أراضي ومزارع المدنيين في البلدة .

وأكمل مراسلنا بأنَّ القوات الأمريكية بدأت بنقل المعدات والآليات للبدء بإنشاء القاعدة العسكرية، حيث وصلت آليتي “تركس” وآلية حفر، وثلاث سيارات نقل أتربة للمنطقة بغية البدء بعمليات الإعمار.

ونقل مراسلنا عن أحد المدنيين بالبلدة قوله إنَّ القوات الأمريكية بدأت بالعمل الفعلي، منذ قرابة ثلاث أيام، ولا يزالون مستمرين بالعمل السريع، كما تدخل بين الحين والآخر مدرعات أمريكية إلى الموقع، وبعد نصف ساعة أو ساعة تخرج منه باتجاه قاعدة الشدادي.

والجدير بالذكر أنَّ شمال شرق سوريا يشهد نوعًا من السباق التنافسي بين الحلفاء والأعداء على حد سواء، حيث تتسابق روسيا مع الولايات المتحدة على بسط السيطرة على أكبر المساحات بالمنطقة، إلى جانب المنافسة الروسية- الإيرانية على اقتسام تركة النظام السوري بالمنطقة ونهب ثرواتها المتعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى