شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| كويتي يضرب عامل مصري وسلطات البلدين تتدخل بعد موجة غضب على مواقع التواصل

انتشر مقطع فيديو لعامل مصري بأحد المتاجر بالكويت، يظهر فيه مواطن كويتي يقوم بصفعه ثلاث مرات في أحد المتاجر.

حيث أراد المواطن الكويتي دفع ثمن مشترياته داخل جمعية “صباح الأحمد” على نحو يخالف لوائح المكان، إلا أن العامل المصري “وليد” رفض ذلك وأوضح له أن هذا غير مسموح، فما كان من المواطن إلا أن صفعه ثلاث مرات متتالية.

بالفيديو|| كويتي يضرب عامل مصري وسلطات البلدين تتدخل بعد موجة غضب على مواقع التواصل
كويتي يضرب عامل مصري

عامل مصري امتنع عن أي ردة فعل

وقال الشاب المصري وليد في مداخلة هاتفية على إحدى الفضائيات المصرية “إنه امتنع عن اتخاذ أي رد فعل من جانبه حتى يأخذ حقه بالقانون، وتوجه بعدها بالفعل لقسم الشرطة وحرر محضرا بالواقعة”.

ولاقى انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً كبيراً من المتابعين، وأصبح وسم #حق_العامل_المصري، الأعلى تداولاً على موقع تويتر، حيث انتشرت ردود الفعل الغاضبة والمطالبة بمناصرة الشاب المعتدى عليه، وعدم التساهل مع المعتدي.

ومن جانبه استنكر “ناصر ذعار العتيبي”، مدير الجمعية، ما حدث في تسجيل صوتي له على وسائل التواصل، وقام بتقديم استقالته على خلفية الحادثة.

العتيبي يرد على حادثة وليد

وقال العتيبي “إللي صار مع وليد أغضبني، هذا الرجل أكثر من مرة يشتكيلي، أقوله “أذكر الله”، كل ما يعتدي واحد على موظف وافد، يقول “أنا مجنون” أنا بموت من القهر، لو عامل فراش، لا نيجي على الضعيف”.

وتابع “هذا استغل الضعيف المسكين، وضربه كأنه إسرائيلي قابل فلسطيني، أنا ما أقدر أرد حق وليد، إحنا تعبنا، كل ما ينهان عامل، ما نعرف ناخد حقه، المجنون يروح يتعالج، ما يعتدي على المساكين”.

وأكد العتيبي في اتصال هاتفي على إحدى الفضائيات المصرية أنه يساند وليد بقوله:” وليد أخ لنا لا نقبل عليه ولا على غيره الإهانة وهذا ما جبلنا عليه في الكويت، والتفاعل الشعبي في الكويت خير دليل على ذلك، ودعاة الفتنة بين الشعوب ما هم إلا قلة قليلة لا يمثلون الشعب الكويتي”.

وأضاف أن جهات كويتية رفيعة تفاعلت مع القضية وتكلمت فيها، وأنه تم استدعاء المواطن الكويتي المعتدي وسوف يأخذ القانون مجراه في القضية.

وتابع “وليد ما نرضى عليه شعرة كما لا نرضى على أي واحد على هذه الأرض الطيبة”.

استقالة العتيبي لأجل الوليد

وأشار إلى أنه قام بتقديم استقالته وقال إن ذلك:” من باب الزعل على أخوي وليد لعلي أجبر خاطره بهذا الأمر، وأبين له أني ما أقبل الظلم، وأن المناصب تذهب إذا وصلنا لهذا المستوى”. 

ومن جانبها قالت وزيرة الهجرة المصرية لـ وسائل إعلام مصرية، إنه تم التواصل مع القنصلية المصرية بالكويت، وإن الوزارة تابعت القضية حتى تم القبض على المواطن الكويتي.

ووجهت تحية للمواطن المصري وليد قائلةً: “أحيي وليد لثباته الانفعالي لأنه احترم المكان الذي يعمل به، ما أوقع المواطن الكويتي في الخطأ أكثر”، محذرة من أن البعض قد يستغل الأمر للوقيعة بين الشعبين والحكومتين المصرية والكويتية.

شاهد أيضاً : بعد جدل ريم الشمري ومصر.. الكويتية نورة المطيري تهاجم دولة أخرى وتشعل مواقع التواصل

وأكدت أن مثل هذه الحوادث فردية ولا ينبغي أن تمثل مشكلة بين الشعبين، كما أنها طالبت بحذف الفيديو من على مواقع التواصل حفاظاً على كرامة المصريين بالخارج.

شاهد أيضاً : الكويتي مصعب الفليكاوي يثير موجة جدل بعد فيديو فاضح “على السرير” مع جيسي أوباما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى