الشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديوعدسة ستيب

بالفيديو|| سوريا حرّة والأسد برّا.. مقاتلي الفيلق الخامس بدرعا يخرجون بمظاهرة عقب عرض عسكري ضخم

خرجت اليوم الثلاثاء، مظاهرة بمدينة بصرى الشام، من مئات عناصر اللواء الثامن في الفيلق الخامس بدرعا، المدعوم من روسيا، بعد عرض عسكري ضخم أقيم في المدينة بحضور وجهاء وعشائر حوران.

– تخريج دورة عسكرية كبيرة

وأظهرت مقاطع فيديو وصور، بثّها ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، حفلاً أقيم في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، بعد تخريج دورة عسكرية لمقاتلي اللواء الثامن في الفيلق الخامس بدرعا تضم نحو 1000 مقاتل.

وبحسب مصادر محلّية تحدثت لوكالة ستيب الإخبارية، فإنّ الحفل الذي أقيم بمدينة بصرى الشام حضره عدد من وجهاء وعشائر حوران وقياديي المعارضة السابقين بدرعا، والشرطة العسكرية الروسية، وقياديي اللواء الثامن.

وبعد انتهاء العرض العسكري لمقاتلي الدورة العسكرية، هتف المقاتلون بشعارات ضد نظام الأسد وإيران، منها “سوريا لينا وما هي لبيت الأسد” و”سوريا حرّ.. والأسد يطلع برا” و”ضبي كلابك يا إيران هاي درعا مو طهران” وغيرها.

كما شهدت ساحة القلعة الأثرية في بصرى الشام التي أقيم فيها العرض العسكري، رفع لافتات تطالب بالمعتقلين، وطرد إيران وميليشاتها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “ضبي كلابك يا إيران”.. مظاهرة بالآلاف في بصرى الشام هي الأكبر من نوعها منذ أعوام

– وعود بتشكيل جيش حوران الموحد

وجاء تخريج الدورة العسكرية الجديدة للواء الثامن التابع للفيلق الخامس بدرعا، بعد تصريحات تحدث فيها قائد اللواء المدعو” أحمد العودة” عن نيته العمل على تشكيل عسكري جديد في درعا تحت اسم “جيش حوران الموحد”.

وكان ذات التشكيل المدعوم من روسيا قد تعرض لتفجير واغتيال نحو 15 من مقاتليه بعد استهداف حافلة تقلهم أثناء عودتهم من دورة عسكرية مشابهة.

وخرجت في 21 من الشهر الفائت مظاهرة للأهالي ببصرى الشام وذوي القتلى ومقاتلي اللواء الثامن، أثناء تشييع جثامين القتلى الذين سقطوا خلال التفجير، ونادى المتظاهرون بذات العبارات ضد نظام الأسد وإيران.

يشار إلى أنّ اللواء الثامن في الفيلق الخامس بدرعا، هم بمعظمهم من  مقاتلي المعارضة السابقين الذي كانوا ضكن تشكيل “قوات شباب السنّة” إضافة إلى منشقين وعسكريين انضموا للتشكيل الذي دعمته روسيا بعد سيطرة قوات النظام السوري على درعا، وبقي الفصيل شبه مستقل ويسيطر على مساحات واسعة من درعا.

اقرأ أيضاً : الفيلق الخامس بدرعا يشتبك مع الفرقة الخامسة ويسيطر على عدة حواجز ويقتل ضابطاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق