الشأن السوري

مجموعة شبان يحرقون مخيمين للاجئين السوريين شمال لبنان بسبب خلاف شخصي ومصادر تكشف الأضرار

أقدمت مجموعة من الشبان اللبنانيين، فجر اليوم الأحد، على إشعال النيران في مخيمين للاجئين السوريين شمال لبنان يقعان في منطقة “ببنين – عكار”، مما أسفر عن احتراق 3 خيمٍ بالكامل، وإصابة شخصين.

– احراق مخيمين للاجئين السوريين في لبنان

ووفقاً لما أفادته مصادر محلية لبنانية، فإن فرق الإطفاء في الدفاع المدني اللبناني عملت على إخماد النيران، بينما عمل مسعفو الصليب الأحمر على نقل المصابين من المخيم إلى مستشفى “الخير” في بلدية المنية القريبة من المخيم.

وقالت المصادر المحلية: “إن الحريق كاد يودي بكارثة في المخيم الذي يتكّون من 35 خيمة تضمّ ما يقارب الـ215 شخصاً”، مشيرةً إلى أنّ “الحريق التهم خيمتين بشكلٍ كامل كان يقطن في الأولى 5 أشخاص وفي الثانية 3 أشخاص، وأتلفت ما فيها من مقتنيات ومؤن”.

ونقل الإعلام اللبناني المحلي عن شهود عيان، قولهم: “إن أسباب الحريق، تعود إلى خلاف شخصي بين لاجئين سوريين ومواطنين لبنانين”.

حريق بمخيم أخر

وفي السياق، اندلع حريق مماثل في أحد مخيمات اللاجئين السوريين في بلدة الحمرة، وأتت النيران على خيمتين، وتولى عناصر الدفاع المدني في مركز ببنين العبدة السيطرة على النار والحد من انتشارها، دون وقوع إصابات.

وتعتبر هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، ففي شهر ديسمبر /كانون الأول الماضي، أقدم عدد من الشبان اللبنانيين، على إضرام النار في مخيم للاجئين السوريين في منطقة المنية شمالي لبنان، انتهى باحتراق المخيم بالكامل.

وأدى الحريق حينها، إلى انفجار عدد من أسطوانات الغاز سمع صوتها في أرجاء المنطقة، ونتج عنه احتراق أكثر من 100 خيمة تقطن فيها عائلات سورية.

والجدير ذكره أن ما يقارب من مليون لاجئ سوري يعيشون في لبنان ويشكّلون نحو 20 % من سكان هذا البلد الصغير كون لبنان يعتبر واحد من أصغر البلدان.

وبحسب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن حوالي 20 % من اللاجئين السوريين الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاماً لديهم إقامة قانونية في لبنان، ويعيش 89 % حالياً منهم على أقل من 25 دولاراً شهريا للفرد الواحد.

مخيمين للاجئين السوريين


تابع المزيد:

))حرائق في قبرص تتسبب بكارثة..عدة قرى تُجلى من سكانها ومصرع أربعة شبان عرب فيها – فيديو وصور

)) بالفيديو|| طالب مقرب من عائلة أسماء الأسد يحصل على فرصة تبادل بجامعة بريطانية ويثير السخرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى