الشأن السوري

مخابز الركبان تُعلن نفاد الطحين، ودفعة جديدة من الأهالي تصل نقطة جليغم للعودة لمناطق الأسد

مخابز الركبان تُعلن نفاد الطحين، ودفعة جديدة من الأهالي تصل نقطة جليغم للعودة لمناطق الأسد

أكثر من ٤٨ يومًا على الحصار الخانق الذي فرضته قوات النظام على مخيم الركبان، في محاولة منها لإخضاع الأهالي للقبول بإبرام تسوية ومصالحة للعودة إلى مناطق سيطرته.

تردي أوضاع النازحين بالركبان

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية، حمزة العنزي، إنَّ أصحاب الأفران والمخابز في مخيم الركبان، أبلغوا النازحين أن الأفران ستتوقف بعد يومين، كمدة قصوى، بسبب انقطاع مادة الطحين داخل المخيم.

تزامن ذلك مع انقطاع كامل لمادة حليب الأطفال، والأدوية المسكّنة، وسط مناشدات من الأهالي للجهات الاغاثية، بعد رفض الجانب الروسي إدخال قافلة مساعدات.

وفي سياق متصل، خرجت اليوم الأربعاء دفعة جديدة من النازحين نحو مناطق سيطرة قوّات النظام، وتجمعت سيارات النازحين عند بوابة المخيم و بدأت بالتحرك نحو نقطة جليغم.

تأتي هذه الخطوة بعد أن سمحت قوات النظام لعدد من النساء والأطفال، الذين كانوا سابقاً في مخيم الركبان والموقوفين حالياً في مدراس دير بعلبة وحي البياضة بمدينة حمص، بالخروج نحو قراهم بريف حمص الشرقي.

فيما لم تسمح للرجال والشبان بالخروج معهم، ولا يزالون محتجزين لليوم الخامس على التوالي داخل المدراس وسط انقطاع تام للكهرباء عنهم وعدم توفر وسائل التدفئة.

 

7008e0d9 484d 4248 9062 54910160d421 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى