سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| خطة لحشد 15 ألف من المرتزقة السوريين في ليبيا لـ”معركة سرت” ومشاهد لتدريباتهم في طرابلس

نشر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، فجر اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوّراً لما قيل إنّه معسكر تدريب المرتزقة السوريين في ليبيا، من فرقة “السلطان المراد” في العاصمة الليبية طرابلس.

– معسكر طرابلس لـ”المرتزقة السوريين في ليبيا”

وبيّن اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أنّ الفيديو المرفق الذي نشره يظهر عدداً من مقاتلين سوريين يساندون قوات الوفاق الليبية، بعد قدومهم من سوريا بدعمٍ تركي.

وقال المسماري: “فرقة السلطان مراد السورية والتي تتبع أنقرة تقيم معسكر تدريب لها في معسكر اليرموك في العاصمة الليبية طرابلس لتدريب مجموعات من المرتزقة تم نقلهم على عجل من سوريا إلى ليبيا دون تدريب كافي”.

وأوضح أن هناك خطة لتسليم المرتزقة السوريين نقاط الحراسة محل المقاتلين المتمرسين الذين يتم نقلهم وإعدادهم وحشدهم على جبهات سرت والجفرة.

ولفت إلى أنّ الخطة تهدف لحشد 15 ألف من المرتزقه السوريين والذين يعرفوا بالاقتحاميبن والقوات الخاصة وقوات النخبة أو ما يعرف بالانغماسيين.

– المرتزقة السوريين في ليبيا

وكان المسماري قد تحدث قبل أيام عن تقارير تفيد بهروب نحو 1000 مقاتل من المرتزقة السوريين في ليبيا إلى أوروبا.

وجاء ذلك بعد تقارير من البنتاغون الأمريكي كشفت أن أعداد المرتزقة السوريين في ليبيا يتجاوز نحو 5000 آلاف مقاتل حتى اليوم.

اقرأ أيضاً : “الجيش الليبي” يكشف عن 1000 مرتزق سوري هربوا من جبهات القتال في ليبيا إلى أوروبا

وكانت نقلتهم تركيا من شمال سوريا إلى ليبيا لمساندة حكومة الوفاق، التي تدعمها، ضد قوات الجيش الليبي المدعوم من جهات دولية وعربية.

اقرأ أيضاً : اتفاق تركي روسي من 4 بنود حول ليبيا بمباركة جزائرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق