الشأن السوري

تركيا تطلق سراح الطيار السوري “محمد صوفان” على ذمة التحقيقات

قالت مصادر إعلامية تركية ، إنَّ محكمة تركية قضت أمس الخميس، بإطلاق سراح قائد مقاتلة تابعة لقوات النظام السوري، سقطت بولاية هاتاي التركية (جنوب) الحدودية، في مارس/ آذار الماضي، مع استمرار محاكمته.

وأوضحت مصادر قضائية أنَّ القرار اتخذته محكمة الجنايات الثالثة في هاتاي، ويواجه صوفان البالغ من العمر 54 عاماً، تهماً بانتهاك حدود تركيا، والقيام بأعمال تجسس.

وفي إفادته للسلطات التركية، قال صوفان، إنه أقلع بطائرته من محافظة اللاذقية لقصف مواقع في محافظة إدلب، وأضاف أنَّ طائرته أصيبت في تلك الأثناء لتسقط في الأراضي التركية، ليتم اعتقاله من قبل السلطات المحلية بالولاية

الجدير بالذكر أنَّ ناشطين سوريين طالبوا الحكومة التركية بمحاكمة الطيار، كونه أحد أدوات النظام لقصف المدنيين، بتهمة القتل العمد، ومحاسبته على الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين طوال فترة خدمته في قوات النظام، كما سلمت اللجنة القانونية في “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، مذكرة لوزارة الخارجية التركية، طالبت فيها بمقاضاة الطيار.

وكان قد رفع مجموعة من المحامين الأتراك، دعوى قضائية بحق “صوفان” الذي تحطمت مقاتلته على أراضي تركيا، لاعتقاله ومحاكمته بتهمة ارتكاب جرائم ضد المدنيين، والحيلولة دون تسليمه إلى النظام السوري.

الطيار السوري محمد صوفان تركيا إسقاط طائرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى