منوع

الرغبة في تناول بعض الأطعمة المعينة يدل على وجود أمراض خفية

نشرت صحيفة “نوفوستي” الروسية، دراسة حديثة كشفت فيها عن وجود علاقة بين الرغبة بتناول بعض الأطعمة ووجود أمراض خفية لدينا تدلنا عليها رغبتنا بتلك الأطعمة.

– أمراض خفية تكشفها بعض الأطعمة

ووفقاً للمجلة الروسية، فإن الطبيبان فلاديمير خافينسون وسفيتلانا تروفيموفا، والخبيران بأمراض الشيخوخة، أوضحا بأنّ هناك بعض الأمراض التي يمكن تشخيصها على أساس الرغبة بتناول أطعمة معينة.

حيث أكدا بأنّ الإدمان على تناول الجبن ومنتجات الألبان المخمرة، يشير إلى تطور مرض هشاشة العظام، أي تغير بنية النسيج العظمي.

وذلك لأن هذه المواد تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور، اللذين يسعى الجسم لتعويض نقصهما.

ونظراً لأن الجبن غني جداً بالسعرات الحرارية، لذلك يمكن أن يستبدل بالبروكلي الغني بالكالسيوم والفوسفور أيضا.

– أمراض خفية تكشفها الشوكولاتة

وأضافا الطبيبان بأن رغبة الشخص الدائمة في تناول الشوكولاتة، يدل على معاناته من الإجهاد المزمن، وذلك لأن الشوكولاتة تحتوي على الحمض الأميني تربتوفان، الذي يساعد في التغلب على التعب الدائم.

وهنا تجدر الإشارة بنا إلى أن كلاً من “البطاطا الحلوة والسبانخ والزبيب والشوفان، تحتوي أيضا على نسبة عالية من التربتوفان” وبالتالي يمكن أن تحل محل الشوكولاتة.

اقرأ أيضاً : الزعفران مصدر لقيم غذائية عالية .. يحمي من تلف شبكية العين والزهايمر

– أمراض خفية تكشفها الأطعمة الحارة

قال الخبير خافينسون: “إن الرغبة الدائمة بتناول أطعمة حارة، تدل على وجود عدوى أو اضطراب في عملية التمثيل الغذائي، لذلك يمكن استبدال الأطعمة الحارة، بمخلل الملفوف”.

فيما تشير الخبيرة تروفيموفا، بأن الرغبة بتناول الموالح تدل إلى جفاف الجسم، لذلك للتخلص منها، يجب الانتباه إلى نظام الشرب لأنه “أساس الحفاظ على الصحة”.

وتابعت بأنّ الذين يرغبون دائما بتناول منتجات باردة ومثلجة مثل الآيس كريم ، فعليهم فحص جهازهم الهضمي، وذلك” لأن هذا قد يشير إلى أمراض المعدة مثل ارتفاع مستوى الحموضة، الذي يسبب التهاب المعدة والقرحة”.

وبحسب ما ذكروه فإنه يمكن تعويض السعرات الحرارية التي يعطيها الآيس كريم، بتناول الشوفان والأرز.

اقرأ أيضاً : هل تناول بذور التفاح مفيدة.. وما هي الكمية الآمنة المسموح تناولها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق