الشأن السوريسلايد رئيسي

المخابرات الجوية تعتقل عناصر لميليشيا الدفاع الوطني في حلب المدينة

شنّت قوات النظام السوري متمثلة بجهازي المخابرات الجوية والشرطة، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في مدينة حلب طالت عددًا من العناصر بمليشيا الدفاع الوطني الرديفة لقوات النظام السوري.

الدفاع الوطني يفرض أتاوات على مالكي المحال في حلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ الاعتقالات كانت عقب كثرة الشكاوي الواردة من أصحاب المحال التجارية و”البسطات” في أحياء الفرقان وصلاح الدين والموغامبو وغيرها بطرفي حلب الغربي والشرقي حول إقدام عناصر الدفاع الوطني والمعروفين محليًا باسم “الشبيحة” على فرض أتاوات عليهم بحجة حماية محالهم من السرقة ليلًا، وأتاوات أخرى تحت مسمى “العيدية”.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ عناصر “الشبيحة” تقاضوا من صاحب كل محل تجاري أو بسطة مبلغ 50 ألف ليرة سورية، بعد إطلاق تهديدات لمن يمتنع عن الدفع بمواجهة مصير أصحاب المحال التجارية الذين امتنعوا عن الدفع بحي صلاح الدين.

حيث تعرض هؤلاء للاعتداء بالضرب وتخريب المحل وتحطيم محتوياته، فيما عمل عناصر الدفاع الوطني على مصادرة قسم من بضاعة عدد من المحال الأخرى التي امتنع أصحابها عن دفع الأتاوة.

المخابرات الجوية تعتقل عناصر لميليشيا الدفاع الوطني
المخابرات الجوية تعتقل عناصر لميليشيا الدفاع الوطني

المخابرات الجوية تعتقل عناصر من الدفاع الوطني

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ عناصر المخابرات الجوية والشرطة اعتقلوا 8 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني بعد ضبطهم يبتزون عددًا من أصحاب “البسطات” ويسلبونهم ما بحوزتهم من أموال.

والجدير بالذكر أنًّ الجهات التابعة للنظام السوري تسعى كلًا على حدى للاستيلاء على الحصة الأكبر من عمليات النهب والضغط على المدنيين وفرض الأتاوات والضرائب عبر الحواجز وغيرها، وهو ما يتسبب بنوع من التوتر الذي يصل لتسجيل حالات اعتقالات أو اشتباكات ببعض الأحيان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق