سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| شاب مغربي يصل للسعودية ماشياً بعد رحلة 4 سنوات للحج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً لشاب مغربي يصل للسعودية ماشياً على الأقدام، وأطلقوا وسماً تصدر قائمة “توتير” حمل عنوان “ياسين يوصل السعودية مشي”.

واستغرقت رحلت الشاب المغربي الذي يدعى ياسين بحسب ما صرح به في المقطع المتداول بين النشطاء السعوديين 4 أعوام كاملة، ليصل من المغرب العربي إلى المملكة السعودية قبل 7 أشهر فقط.

– مغربي يصل للسعودية ماشياً لأداء فريضة الحج

قال الشاب ياسين خلال المقطع، إنه وصل المملكة منذ 7 أشهر تقريباً، بعد قرابة 4 سنوات مشي لأداء فريضة الحج حيث بدأ رحلته عام 2017، وقد مر على 26 دولة في إفريقيا حتى وصل إلى المملكة.

وأضاف: “بأنه منذ وصوله استقر به المقام في محافظة أبها لاعتدال جوها، ليكافئه أحد المواطنين بكرفان مجهز بالكامل بحجرة نوم ومطبخ ليعيش فيه طول فترة بقائه في المملكة”.

وأكد ياسين بأنه “بعد وصوله للمملكة قطع رحلة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة مشياً على الأقدام، تأسياً بخطى النبي الكريم في الهجرة من مكة للمدينة المنورة”.

– مواطنون خليجيون يكافؤن ياسين على فعلته

وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام سعودية فإن أحد المواطنين تكفل بحجة ياسين خلال العام المقبل كاملة، فيما تكفل مواطن آخر بحجة لوالدته وتكفل مواطن ثالث بتكاليف حجة لوالده أيضاً كمكافأة لياسين.

شاهد أيضاً : احتياطات استثنائية منها سوار تحديد مواقع.. حجاج بيت الله الحرام بموسم استثنائي هذا العام

والجدير ذكره أن مئات المواطنين تفاعلوا مع وسم “#ياسين_يوصل_السعوديه_مشي”، معتبرين أنّ ما فعله ياسين هو كفاح عظيم يستحق الإشادة به والثناء عليه

شاهد أيضاً : رفع كسوة الكعبة الشريفة استعداداً لموسم الحج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى