أخبار العالم العربي

وفاة طفل وإصابة 700 نتيجة تسمم غذائي بمنطقة عين الباشا بالأردن والسبب جرثومة بالشاورما

تسمم غذائي

توفي طفل وأصيب نحو 700 شخص، بينهم حالات خطيرة، نتيجة تسمم غذائي بمنطقة عين الباشا بالعاصمة الأردنية عمان، اليوم الأربعاء، بعد بيع أحد المطاعم لوجبات شاورما فاسدة.

ونقلت وسائل الإعلام الأردنية تفاصيل حادثة الـ “تسمم غذائي بمنطقة عين الباشا”، والتي عزتها إلى سوء تخزين وإعداد مواد الشاورما، مما تسبب بفسادها وبيعها بالرغم من كونها غير صالحة.

وقال مدير مستشفى الأمير حسين في لواء عين الباشا الدكتور محمد العابد لوسائل إعلام أردنية: “إنه تم إدخال 5 حالات للعناية الحثيثة في المستشفى، فيما صُنّفت بقية الحالات بالمتوسطة، مؤكداً توفير العلاج لكافة الحالات في مختلف مستشفيات وزارة الصحة”.

وأضاف: إنّ “هناك 44 أخرجت من المستشفيات، توزعت 33 حالة أخرجت من المستشفى في عين الباشا بعد تماثلها للشفاء، كما تم إخراج 11 حالة من مستشفى الحسين في السلط”.

اقرأ أيضاً : رد فعل مثير لذوي طفل سقط من لعبة بمدينة الملاهي وتوفي بحادثة هزّت الأردن (فيديو)

وبدورها قالت وزارة الصحة الأردنية، إنّ الفحوصات المخبرية التي قامت بها فرق الاستقصاء المتخصصة من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، أظهرت وجود تلوث جرثومي في اللحوم والدجاج (جرثومة انتيركوكس فيكالس، وجرثومة كامبيلوباكتر).

وبيّنت الوزارة أن وحدة التبريد داخل مشغل تحضير “الشاورما” كانت معطلة، وأن عملية التحضير تمّت خارج الغرفة في بيئة غير صحّية ودون الالتزام بالاشتراطات الصحية وأدنى قواعد السلامة العامة، ما اضطر الوزارة إلى إغلاق المطعم بالكامل.

ودعت الوزارة المواطنين إلى عدم تناول الأطعمة المكشوفة والابتعاد عن التجمعات والخروج في ساعات الظهيرة التي يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة.

اقرأ أيضاً : نواب الأردن ينفذون انقلاباً على عاطف الطراونة.. استغل منصبه للدفاع عن شقيقه الفاسد!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى