أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد قتله لخطيبته روزان خنقاً بالحجاب.. الفلسطيني أحمد أبو كويك بقبضة العدالة

ألقت الشرطة الفلسطينية القبض على أحمد أبو كويك، الذي خنق خطيبته بحجاب رأسها حتى الموت، في مدينة رام الله بالضفة الغربية، في جريمة بشعة هزت الشارع الفلسطيني.

أحمد أبو كويك بقبضة العدالة

وقالت الشرطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إنها قبضت على الجاني بعد العثور عليه متخفيًا في منطقة حزما، غرب القدس.

بعد قتله لخطيبته روزان خنقاً بالحجاب.. الفلسطيني أحمد أبو كويك بقبضة العدالة
الجاني أحمد أبو كويك وخطيبته المقتولة روزان

وذكر المتحدث باسم الشرطة، لؤي ارزيقات، أن الأجهزة الأمنية باشرت منذ تلقيها إخطارًا بالجريمة، عمليات بحث واسعة للقبض على خطيب الفتاة روزان ناصر، التي وجدت مقتولة داخل سيارة في بيتونيا غربي رام الله.

وخلال التحقيقات، أفاد المشتبه فيه بأنه قام بخنقها وتركها داخل السيارة، ولاذ بالفرار لمنطقة القدس وعاد بعدها للاختباء في منطقة حزما، بعد قيامه بتبديل ملابسه، إلى أن ألقي القبض عليه.

ولم يتم الكشف عن سبب إقدام المتهم على قتل خطيبته، فيما أثارت الحادثة غضبًا فلسطينيًا عارمًا، وعبر عدد من النشطاء عن استنكارهم للجريمة التي أقدم عليها خطيب الفتاة.

وقالت ناشطة تدعى هاجر حرب، “كانت تتوقع ما يخذلها وتكمل معه باقي العمر، فراح قتلها، هو نموذج لآلاف موجودين بيننا، وكأن النساء في فلسطين خُلقن ليقتلن بأشكال وطرق مختلفة”.

اقرأ أيضاً : تناوبوا على اغتصابها وبينهم والدها.. وسم بعنوان “نطالب بحق طفلة رام الله” يتصدر تويتر

وتابعت، “كل يوم آلاف النساء في فلسطين تقتل أرواحهن وهت على قيد الحياة، وغيرهن كثر ذهبن إلى العدل الذي لا يظلم عنده أحد، وربما هذا عزائنا الوحيد، لأن قاضي الأرض لم يعد يخشى قاضي السماء”.

اقرأ أيضاً : هيومن رايتس ووتش “ترحيل الفلسطينيين من القدس قسراً هي جريمة حرب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى