الشأن السوريسلايد رئيسي

القضاء العسكري بالنظام السوري يصدر حكمه على مرتكبي جريمة بيت سحم

أصدرت محكمة الجنايات العسكرية الأولى التابعة للنظام السوري بدمشق، اليوم الأربعاء، قرارًا بإعدام مرتكبي جريمة بيت سحم بريف دمشق، والتي كان ضحيتها امرأة وأطفالها الثلاثة.

القضاء يحكم على مرتكبي جريمة بيت سحم

وواجه المتهمون قضايا بارتكاب عدّة جرائم منها جريمة القتل العمد بحق عائلة، ياسر الصعب، الذي نجا من الموت وحضر جلسة النطق بالحكم برفقة والده ووالدته، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري.

القضاء العسكري بالنظام السوري يصدر حكمه على مرتكبي جريمة بيت سحم
مرتكبي جريمة بيت سحم

وجاء في نص الحكم القضائي: “بعدما تم توجيه العديد من العقوبات بحق المتهمين، بما فيها السجن، تم الحكم على المتهمين بقضية قتل عائلة ياسر الصعب بالعقوبة الأشد (الإعدام).

جريمة قتل واغتصاب وسرقة هزّت بيت سحم

وكانت بلدة بيت سحم شهدت، مطلع الشهر الحالي، جريمة راح ضحيتها امرأة وأطفالها الثلاثة البالغة أعمارهم “11، 9، 5 أعوام”، حيث قالت وزارة الداخلية بالنظام السوري حينها إنها تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين بعد اغتصابهما زوجة، ياسر الصعب، وقتلها مع أطفالها الثلاثة طعنًا، وطعن الزوج الذي نجا من الموت وحده.

اقرأ أيضاً : رجل يقتل زوجته الحامل بـ دمشق.. ومصادر أمنّية تكشف حكم قتلة العائلة في ببيلا

حيث اعترف المتهمان أثناء عمليات التحقيق بأنهما دخلا المنزل بذريعة تناول القهوة مع مالكه، بسبب وجود معرفة شخصية بينهما بعد أن عملا لديه بأعمال التمديدات الصحية والترميم.

ليغافلا صاحب المنزل ويطعناه عدّة طعنات بجسده، ثم يغتصبا زوجته بعد تكبيلها وعصب أعينها، ويطعنانها وأطفالها بسكين حادة حتى الموت، ويسرقا مبلغًا من المال، ليلوذا بالفرار بعد حرق المنزل لإخفاء الأدلة.

القضاء العسكري بالنظام السوري يصدر حكمه على مرتكبي جريمة بيت سحم
حرق مكان جريمة بيت سحم لإخفاء الأدلة

وخضع المتهمان للمحاكمة بالقضاء العسكري كون المتهمين هم العنصرين، محمد مرزوق (أمن الدولة)، ومحمد عمر مصطفى (ميليشيا الدفاع الوطني مركز دمشق)، ومسجل بحقهم قضايا سابقة كالفرار بالسلاح وحيازة المتفجرات.

اقرأ أيضاً : بمشاركة والده.. هتك عرضها وقام بذبحها جريمة قتل هزت أركان دمشق

وتعتبر سوريا من الدول التي تسجل مؤشر جريمة عالٍ للغاية، حيث يشير موقع “نومبيو” المتخصص بمراقبة مستوى المعيشة عالميًا إلى أنَّ مؤشر الجريمة بسوريا يسجب 67.42 نقطة من أصل 120، كما أنَّ البلاد تحل بالمرتبة قبل الأخيرة، 162 من أصل 163، على مؤشر السلام العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى