أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

جريمة مقتل مصريين بالسعودية تتحول لرأي عام والجاني يسلّم نفسه للسلطات

صرحت السفيرة المصرية نبيلة مكرم الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس الثلاثاء، حول جريمة مقتل مصريين بالسعودية، بأنها تتابع عن كثب الحادثة.

جريمة مقتل مصريين بالسعودية

وأوضحت أنهما كانا يعملان في مجال الإنشاءات،وتم قتلهما على يد مواطن سعودي، أطلق الرصاص عليهما.

وجاء في بيان أصدرته السفيرة، أن واقعة القتل حدثت بعد أن نشبت مشاجرة حادة بين العمال المصريين وبين المواطن السعودي، تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن الجاني قد اعترف بارتكاب جريمة القتل وقام بتسليم نفسه إلى السلطات السعودية، مشيرة إلى أنه تم التحفظ على الجثتين بسبب استمرار التحقيقات، كما تبين أن المواطنين المصريين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى “عادل عبد الإمام حسين – مواليد1983” والآخر يدعى “عز الدين محمد عبد الشافي – مواليد 1967”.

السفيرة تعتبر الجريمة عمل فردي

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنين بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.

وقالت الوزيرة:” إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية” .

وأضافت : “أننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية”.

شاهد أيضاً : بينهم سوري.. مصري مفرج عنه من ليبيا يكشف تفاصيل اختطافه وتعذيبه على يد الميليشيات

ويذكر أن هذه الجريمة لاقت تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، و تعاطف كثير من المتابعين مع العمال الذين كانوا ضحية لهذه الحادثة.

شاهد أيضاً : كويتي يضرب عامل مصري وسلطات البلدين تتدخل بعد موجة غضب على مواقع التواصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى