الشأن السوريسلايد رئيسي

الفتح المبين تقصف مواقع النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي.. والحصيلة تدمير معدات وجرح عناصر

أعلنت فصائل الفتح المبين “غرفة عمليات لفصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام”، اليوم الخميس، عن تنفيذها عمليات قصف على مواقع قوات النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي.

الفتح المبين تقصف مواقعًا في ريف إدلب الجنوبي

وجاء في بيانات لقادة الفتح المبين قولهم إنَّ فوج المدفعية والصواريخ تمكن من إعطاب راجمة صواريخ ومدفع ميداني، وإصابة عدد من عناصر قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة بجروح متفاوتة، بعد استهداف مواقعهم في قرية بسقلا بالمدفعية الثقيلة.

ولفتت الفتح المبين إلى أنَّ الاستهداف كان ردًا على القصف المتواصل الذي تتعرض له المنطقة من قبل معسكرات قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، نور الدين محمد، إنَّ قوات النظام السوري قصفت بالمدفعية الثقيلة محيط بلدة البارة وبلدات الفطيرة وسفوهن وفليفل وكفرعويد في ريف إدلب الجنوبي.

الفتح المبين تقصف مواقع النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي
الفتح المبين تقصف مواقع النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي

المعارضة و”فاثبتوا” تردان على قصف النظام السوري

ولفت مراسلنا إلى أنَّ فصائل المعارضة استهدفت، خلال ساعات ليل أمس، مواقع قوات النظام السوري في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب براجمات الصواريخ.

فيما استهدفت جماعة أنصار الإسلام العاملة ضمن غرفة عمليات “فاثبتوا” مواقع قوات النظام السوري على محاور بيت حسنو وبحصة وفورو بريف حماة الغربي بقذائف الهاون ومدافع “آر جي 6، بي 9” والرشاشات الثقيلة.

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام السوري مستمرة بقصف مناطق ريف إدلب الجنوبي بشكل عشوائي ودائم ودون اختيار أهداف واضحة، فيما يبدو أنَّ عمليات القصف هدفها فقط ضمان عدم عودة المدنيين إلى المنطقة تمهيدًا لعملية عسكرية مرتقبة يتم الترويج على أنها ستكون في مناطق جنوب الطريق الدولي “إم- 4”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى