الشأن السوريسلايد رئيسي

صحيفة روسية.. القوات الأمريكية شمال سوريا تسببت بمشكلة للروس

قامت أمريكا بتحديث قاعدة الشدادي الجوية في ريف الحسكة، مما أثار حفيظة الروس، بحسب مقال للكاتب “إيغور سوبوتين”، في صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا”، حيث تحدث المقال عن أن وجود القوات الأمريكية شمال سوريا يربك روسيا.

أمريكا تعزز وجودها

وقال ” سوبوتين”: “يعزز التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، وجوده العسكري في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا”.

صحيفة روسية.. القوات الأمريكية شمال سوريا تسببت بمشكلة للروس
القوات الأمريكية شمال سوريا – تعبيرية

وذكر أن هناك علامات على تحديث بعض عناصر القاعدة الأمريكية في منطقة الشدادي.

ويشار إلى أن القوات الأمريكية أنشأت سور حول مساحة تقارب 60 دونم من أراضي ومزارع المدنيين في البلدة، لإقامة القاعدة الخاصة بها.

واعتبر “سوبوتين” أن هذا الأمر يتسبب في مشكلة للقوات الروسية، التي تأمل في المستقبل، إن لم يكن في الانسحاب الكامل للوحدة الأمريكية من الجزء الشرقي من سوريا، فعلى الأقل تضييق منطقة نفوذها، بحسب تعبيره.

تواجد القوات الأمريكية شمال سوريا يربك روسيا

وتابع قائلاً: “من حيث المبدأ، يحافظ تعزيز الوجود الأمريكي على مشكلة الانقسام السياسي في سوريا ويخلق أساساً للاحتكاك مع الوحدة الروسية”.

ومن جهته قال الباحث في معهد الشرق الأوسط MEI في واشنطن، خبير المجلس الروسي للشؤون الدولية “أنطون مارداسوف”، لـ “نيزافيسيمايا غازيتا” إن: “الحديث في الشدادي يدور على الأرجح عن توسيع قاعدة القوات المسلحة الأمريكية، التي لم تكن حتى الآن تستطيع استقبال سوى المروحيات”.

ويرى “مارداسوف” أن على روسيا أن تنتظر اللحظة المناسبة لاتخاذ إجراءات حاسمة، فقد أشار إلى أنه: “إذا رغبت واشنطن مرة أخرى في إعادة النظر في عدد قواتها، ففي هذه الحالة، ما تستطيعه موسكو هو أن تأخذ استراحة مؤقتة، مع نشاط صامت، في بناء جسور اقتصادية مع ميليشيا قسد”.

اقرأ أيضاً : لتدريب قوات كوماندوز خاصة.. التحالف الدولي ينشئ قاعدة وحقل رمي جديد في سوريا

ويذكر أن بلدة الشدادي جنوب مدينة الحسكة خاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” شمال شرق سوريا، ولذلك أشار ماراداسوف إلى دور الأكراد في تلك المنطقة قائلاً: “إن الأكراد يحصلون على النفوذ السياسي والاقتصادي بفضل القمح والنفط و يحاولون توحيد صفوفهم وتطبيع العلاقات مع العشائر في الشرق ومع العشائر في إدلب أيضاً”.

اقرأ أيضاً : على مزارع استولت عليها من المدنيين.. القوات الأمريكية تنشأ قاعدة عسكرية في الشدادي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق