أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

قانون مصري يفرض على تجار المخدرات وممتهني الدعارة ضريبة دخل

قال ” سعيد فؤاد” رئيس الإدارة المركزية، في مكتب رئيس مصلحة الضرائب، بوزارة المالية المصرية، إن هناك قانون مصري، يفرض على تجار المخدرات، وممتهني الدعارة، ضريبة الدخل، في حال القبض عليهم.

قانون مصري يفرض ضريبة على تجارة المخدرات

وأضاف سعيد فؤاد، أنه يتم “إخضاع المضبوطات لضريبة الدخل، وتجري محاسبة الشخص المضبوط، مثله مثل الممول الذي يزاول نشاطاً، حتى وإن كان هذا النشاط غير قانوني” .

قانون مصري يفرض على تجار المخدرات وممتهني الدعارة ضريبة دخل
قانون مصري يفرض على تجار المخدرات وممتهني الدعارة ضريبة دخل – تعبيرية

وجاء حديث سعيد خلال مداخلة له على “التلفزيون المصري”، حيث أكد أنه في حال اعترف تاجر المخدرات، بأنه يزاول هذا النشاط منذ مدة زمنية محددة، يتم أخذ ضريبة منه على هذه المدة، وبرر ذلك بأن الإقرار سيد الأدلة، والواقعة أصبحت منشأة للضريبة بعد اعترافه.

الضريبة تحتسب من الاعتراف

وأوضح أن الجهات المختصة تقوم بالتحقيق مع التاجر، وتتبين كم كانت أرباحه من هذه التجارة، ويتم حساب الضريبة بناءً على ذلك.

وتابع قائلاً: ” بس بنخدها من اعترافه، كون التقدير هنا باطل، ولكن الإقرار منه هو الذى يحدد قيمة الضريبة”.

ونوه رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب، إلى أنه يتم إخطار الضرائب بهذه القضايا والعمل عليها، لافتاً إلى أن ذلك يتم مع قضايا الدعارة والسلاح، مشدداً على أن تحصيل الضريبة لا يعد اعترافاً بشرعية هذه الأنواع التى يجرمها القانون، ولكن اعتراف بإيراد يخضع للضريبة.

اقرأ أيضاً : أول مطعم في منطقة الأهرامات بمصر

كما أشار رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن  التجارة الإلكترونية هي مشكلة عالمية، وتتم دراستها الآن في مصر، للوصول إلى آلية قانونية تتيح إخضاع من يحقق ربح عبر الإنترنت أن يتم تحصيل الضريبة منه، وتابع: “كون هناك من يحقق ربحاً داخل مصر ولكنه متواجد فى الخارج”.

شاهد أيضاً : كيف أصبحت مصر أم الدنيا ولماذا يستدعيها العرب في كل مصيبة حتى تحولت للشقيقة الكبرى؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق