الشأن السوري

بان كي مون “سنستمر في تقديم المساعدات للاجئيين السوريين في الأردن “

أوضح الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” , أن الأمم ستعمل على ادخال الأردن “لدعم خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية” , مقدراً مواقف الحكومة الأردنية الايجابية تجاه أحداث المنطقة نتيجة استقبالها للاجئين السوريين .

و أكد مون , اليوم ,  ضمن جولة له في المنطقة يرافقه رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم , على أهمية اغتنام الفرصة المتاحة حالياً ل”إحلال السلام في سوريا”.

و أشار المسؤول الاممي الى ان الامم ستستمر في تقديم المساعدات الانسانية للاجئيين السوريين في الأردن من اجل تخفيف العبئ عن الحكومة الأردنية التي تحملت أزمة اللاجئين ,  موضحاً “أهمية العودة إلى الوطن من خلال الجهد السياسي الذي لن يتوقف لحل الأزمة, وضرورة الإسراع بحل الأزمة السورية في القريب العاجل”.

و أضاف مون أن”الدعم الحالي غير كاف لسد احتياجات اللاجئين السوريين المقيمين في الأردن” ,ما يتطلب قيام المجتمعات الدولية بواجباتها تجاه الأردن واللاجئين السوريين.

من جهته , أوضح رئيس البنك الدولي , أهمية الدور الكبير الذي تميز به الأردن تجاه اللاجئين السوريين , مؤكداً استمرار البنك الدولي في “دعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في ضوء ما يقوم به الأردن من جهود يشهد لها المجتمع الدولي”.

و كان بان كي مون , قد زار لبنان في اليومين الماضيين , و أكد على أن الأمم المتحدة تعمل على مساعدة لبنان في تعزيز استقراره ودعمه عبر تقديم المساعدة الإنسانية للاجئين السوريين الذين يقيمون في لبنان.

Syrian refugees who fled violence in Syria, are seen at a refugee camp in Arbil, about 350 km (220 miles) north of Baghdad August 16, 2013. Thousands of Syrian refugees poured into the Kurdistan region of northern Iraq on Thursday, taking advantage of a new bridge along the largely closed border, the United Nations said on Friday. Between 5,000 and 7,000 refugees followed a first group of some 750 people who crossed the pontoon bridge at Peshkhabour over the Tigris River, and more buses were seen dropping off families on the Syrian side, it said. Picture taken August 16, 2013. REUTERS/Stringer (IRAQ - Tags: POLITICS CIVIL UNREST SOCIETY IMMIGRATION)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى