الشأن السوريسلايد رئيسي

واشنطن تتوعد الأسد بـ “صيف قيصر” إذا لم ينفذ مطالبها

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أن حملة العقوبات على النظام السوري ستتواصل خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، وأن الصيف الحالي سيكون “صيف قيصر”، إذا لم ينفذ الأسد مطالبها.

العقوبات على الأسد لن تنتهي

وقال نائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص إلى سوريا، جويل رايبرن، في مؤتمر صحفي، إن “العقوبات على النظام السوري لن تنتهي حتى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي “2254”، وإيقاف الهجمات ضد الشعب السوري”.

وأكد رايبرن على أنه “من المبكر رؤية التأثير العام للعقوبات”، مشددًا على أن واشنطن “واثقة من أن العقوبات سيكون لها تأثير على تفكير النظام وداعميه”.

وأضاف، “نحن نعتقد أنهم يفهمون الرسالة التي تصلهم بصوت عال وواضح، إن هذه العقوبات الاقتصادية ستستمر حتى انضمامهم إلى حل سياسي”.

وحول تعامل واشنطن وموسكو في ضوء العقوبات، أكد أن الجانبين في تشاور “وثيق للغاية” طوال الوقت، وحثّ روسيا على استخدام نفوذها “واسع النطاق” للضغط على النظام السوري للانضمام إلى قرار مجلس الأمن الدولي 2254، وإلى حل سياسي للصراع السوري.

واشنطن تتوعد الأسد بـ "صيف قيصر" إذا لم ينفذ مطالبها
واشنطن تتوعد الأسد بـ “صيف قيصر” إذا لم ينفذ مطالبها

وأشار رايبرن إلى وجود اتجاه بين كبار الجهات الفاعلة في النظام السوري، سواء المسؤولين أم رجال الأعمال “الواجهة”، للقيام بأعمال تجارية من خلال أفراد أسرهم لمحاولة التهرب من العقوبات بهذه الطريقة.

وقال، إن “عائلة الأسد المباشرة والأصهار، يحاولون توطيد القوة الاقتصادية في داخل النظام السوري، الذي سيستخدمونه بعد ذلك بلا شك لمحاولة تعزيز السلطة السياسية”.

نجل رأس النظام السوري

ويوم أمس أدرجت الولايات المتحدة أفرادًا بينهم نجل رأس النظام السوري، حافظ الأسد، وأفراد وكيانات أخرى ضمن الحزمة الثانية من قانون العقوبات الأمريكية “قيصر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق