الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص لستيب|| مصادر توضّح سبب التصعيد الأخير على إدلب من قبل قوات النظام السوري

شهدت قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي وحماه الغربي، اليوم الجمعة، قصفاً مدفعياً وصاروخياً عنيفاً من قبل معسكرات وقوات النظام السوري المجاورة، مع تدمير آلية لقوات النظام بصاروخ تاو، وسط تحليق لطيران الاستطلاع الروسي بشكل مستمر في سماء المنطقة.

– قوات النظام السوري تصعد من قصفها على قرى إدلب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عمر المحمد، إن وتيرة التصعيد ماتزال مستمرة على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي وحماه الغربي، بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

فقد شهدت بلدات جبل الزاوية وعموم قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي قصفا عنيفًا، تزامن ذلك مع وصول حشود ضخمة لقوات الفرقة 25 والفيلق الخامس المدعوم من روسيا.

وأفاد مراسلنا وبحسب مصادر عسكرية خاصة، بأنّ القصف المدفعي والصاروخي الذي تشهده تلك البلدات هو تدريبات تجريها وحدات من الجيش الروسي لضباط وعناصر من جيش النظام على الرميات المدفعية والصاروخية وخاصة راجمات الأرض أرض الروسية التي تدعى “أورغان”.

كما وأكد ذلك بوجود طائرات استطلاع روسية تقوم بمساعدة قوات النظام على تدريباتهم بشكل مباشرة لمسح وسطع المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات المعارضة.

– تدريبات هدفها تحقيق إصابات دقيقة

وبحسب المصادر فإنّ التدريبات هدفها بالدرجة الأولى تدريب العناصر على تحقيق إصابات دقيقة للأهداف المتحركة” مدنية أو عسكرية” في حال بدأ الهجوم البري وذلك بقصد قطع طرق وخوط الإمداد التابعة لمقاتلي المعارضة وشلّ حركتهم وإعطاب آلياتهم.

اقرأ أيضاً : الفتح المبين تقصف مواقع النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي.. والحصيلة تدمير معدات وجرح عناصر

في حين تمكّنت فصائل المعارضة صباح اليوم من تدمير جرافة لقوات النظام على محور مدينة كفرنبل في بلدة رأس المعصرة وذلك بصاروخ “تاو”.

وفي ذات السياق يستمر تدفق الحشود من الطرفين على محاور وجبهات ريف إدلب الجنوبي حيث أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير قبل أيام عن تخريج الدفعة الخامسة من قواتها مع رفع جاهزيتهم للتوجه إلى ريف إدلب الجنوبي والتصدي لأي عمل عسكري قادم تشنه قوات النظام السوري وميليشياته.

والجدير ذكره أنّ طائرتين مروحيتين تابعتين للقوات الروسية في سوريا حلقتا بريف إدلب الجنوبي صباح اليوم مع هبوط إحداها في قرية معردبسة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي قرب مدينة سراقب لأسباب مجهولة.

خاص لستيب|| مصادر توضّح سبب التصعيد الأخير على إدلب من قبل قوات النظام السوري
خاص لستيب|| مصادر توضّح سبب التصعيد الأخير على إدلب من قبل قوات النظام السوري

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| سوريا حرّة والأسد برّا.. مقاتلي الفيلق الخامس بدرعا يخرجون بمظاهرة عقب عرض عسكري ضخم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى