الشأن السوري

بالفيديو|| الإعلامية نجوى إبراهيم تفاجئ الإبراشي بطلب على الهواء مباشرةً بأوّل أيّام العيد

فاجأت الإعلامية المصرية المشهورة، نجوى إبراهيم، اليوم الجمعة، مع أوّل أيّام عيد الأضحى المبارك الإعلامي، وائل الإبراشي، بطلب “عيدية” عيد الأضحى على الهواء مباشرةً.

الإعلامية نجوى إبراهيم تفاجئ الإبراشي

وتداول ناشطون مصريون ووسائل إعلام مصرية، مقطعاً مصوّراً لمشاركة الإعلامية نجوى إبراهيم، في تقديم برنامج “التاسعة” مع الإبراشي، المذاع عبر التلفزيون المصري.

وتطلب نجوى من الإبراشي، خلال البرنامج “العيدية”، الأمر الذي دفع مقدم البرنامج إلى إخراج 50 جنيهاً وتقديمها للإعلامية القديرة.

وقال الإبراشي، خلال اللقاء متوجهاً إلى إبراهيم: “أنت تستحقين ما لا يقدر بمال وهذه العيدية هي رمزية”.

ومن جهتها، علقت الإعلامية على زميلها، قائلةً: “بتمشي في الشارع بكام يعني؟.. معاك كام يا وائل في جيبك”، فرد الإبراشي بـ3 آلاف”.

وبرّدٍ جميلٍ قالت نجوى ضاحكة: “3 آلاف وبتديني 50 جنيه!؟”، فرّد الإبراشى: “لأن فيه ناس كتير”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| كادت أن تغرق.. أصالة نصري تتعرض لحادث كبير بسبب تهورها

تسمية عيد الأضحى

وعيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين (والعيد الآخر هو عيد الفطر)، يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة.

ويعدّ هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام، عندما رأى رؤيا أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلاً عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو جمل) وتوزيع لحم  الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || مراسلة قناة لبنانية تسقط أرضاً على الهواء مباشرة.. وأعراض كورونا تظهر عليها!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى