سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || الكهرباء في لبنان تضع “طفل رضيع” على حافة الموت.. الأوكسجين بات رفاهية بالبلاد

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا، لأب لبناني يبحث عن الكهرباء في الشوارع، بسبب انقطاعها المستمر، لينقذ طفله ذو الأربعة أشهر الذي يعيش على جهاز التنفس الاصطناعي.

أب لبناني يبحث عن الكهرباء

وأجبر انقطاع التيار الكهربائي أب لبناني على التنقل بابنه الرضيع من مكان إلى آخر في الشارع بحثًا عن الكهرباء لتشغيل الجهاز، ليعثر في النهاية على نقطة تغذية يوصل بها جهاز التنفس.

ولقيت حادثة الطفل تفاعلًا كبيرًا من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي داخل لبنان وخارجه.

ونشرت الصحفية اللبنانية ديما الصادق على حسابها في “تويتر”، فيديو الحادثة معلقة، “بي عم يركض من محل لمحل على الطريق ليأمن الكهربا لطفله الرضيع ليقدر يتنفس لأن بدو أوكسجين ليعيش.. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكن!.. روحوا الله ينتقم منكن!”.

وتكررت في الآونة الأخيرة هذه المآساة بسبب الانقطاع المستمر في التيار الكهربائي في عدة مناطق لبنانية، كان آخرها قبل أيام لفتاة اضطر أهلها إلى توصيل جهاز التنفس الاصطناعي الذي تعيش عليه داخل متجر.

ويمثل إصلاح شبكة الكهرباء المملوكة للدولة، أحد القطاعات التي يريد المانحون رؤية تقدم بخصوصها، من أجل حشد الدعم للبنان، الذي يعيش أزمة اقتصادية ومعيشية غير مسبوقة.

اقرأ أيضاً : منظمة أنقذوا الأطفال تحذّر من موت أطفال بلبنان قبل نهاية العام في ظل كارثة كبيرة

وتستنزف شبكة كهرباء لبنان ما يصل إلى نحو ملياري دولار سنويًا من الأموال العامة، في حين أنها لا تلبي احتياجات البلاد من الكهرباء.

شاهد أيضاً : سيدة لبنانية تتصل بالقصر الجمهوري لإيقاظ رئيس بلادها من نومه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق