سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مصريون يثيرون الجدل على مواقع التواصل.. بطوافهم حول مجسم الكعبة

تجدد مشهد الطواف حول مجسم الكعبة فى الشوارع المصرية، وبعد الإسكندرية تكرره إحدى مناطق محافظة القاهرة.

مجسم الكعبة في القاهرة:

حيث انتشر مقطع فيديو مصور لرجال ونساء وأطفال وشباب، يطوفون حول مجسم للكعبة، وتداول المقطع ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وذكروا أن هذا المشهد تم التقاطه في منطقة المعصرة بحلوان، في القاهرة.

وكان المشاركين في الطواف يرددون دعاء التلبية الذى يردده الحجاج فى بيت الله الحرام، وهو “لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك”.

ويذكر أن هذا الأمر كان قد أقيم قبل أشهر قليلة في محافظة الإسكندرية، حيث انتشر مقطع فيديو لمسيرة نظمها المواطنون فى الإسكندرية مع بداية أول يوم بشهر رمضان الكريم الماضي، وكان اللافت حينها أن المواطنون طافوا فى شوارع الإسكندرية حاملين مجسما للكعبة المشرفة، ورددوا هتافات “الله أكبر”، و”مفيش كورونا”.

مصريون يثيرون الجدل على مواقع التواصل.. بطوافهم حول مجسم الكعبة
مصريون يثيرون الجدل على مواقع التواصل.. بطوافهم حول مجسم الكعبة

بين مرحب بالفكرة ورافض لها:

من جانبه قال الباحث بمشيخة الأزهر أحمد مدكور بحسب صحيفة الوطن المصرية ، إن العلماء اختلفوا في مثل هذا الأمر منهم من كره هذا الفعل بتجسيم الكعبة أو إظهار شكل لها أو تعليقها على حائط، لأنها تحمل معاني إسلامية، ومنهم من أجاز هذا الأمر، طالما لا يتعبد الناس من خلالها أو يعتبرون هذا حج من مكانهم.

فيما أكد آخرون، أن الجموع الملتفين حول الكعبة ذاهبون لتعليقها في أحد الميادين، وهي العادة السنوية التي يقومون بها كل عيد أضحى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق