الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 22-8-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )

جسر الرئيس: تفجير عبوة ناسفة تحـت جـسر الرئيـس ,ومقتل ظابط برتبة عالية على ايـدي الثوار. لم يعلم الفصيل الذي قام بالعملية

جوبر: اشتباكات عنيفة تدور على أطراف جوبر من جهة العباسيين

استهداف المركز الطبي في حي جوبر اليوم بغارة جوية مما سبب دمار واسع في المركز .

الصالحية: حملة مداهمات كالعادة قام بها قوات النظام في الحي.

برزة: اعتقال فتاة محجبة على حاجز حاميش وتم ضربها واقتيادها بسيارة امنية.

منوع :

برسم محافظة دمشق ومديرية حماية المستهلك ووزير التجارة الداخلية (نقلا عن مجلة اقتصاد سوريا)

أسعار الألبسة المدرسية ترتفع 300% , وكل ولد يحتاج 10 آلاف للتجهيز ! مع التنويه ان متوسط راتب موظف عامل في الدولة يبلغ 25 ألف ..!!!!

شهدت الأسواق السوق السورية ارتفاعاً في أسعار الألبسة المدرسية بنسبة تراوحت بين 200-300% تقريباً، مع بداية استعداد الطلاب للدخول إلى المدارس وشراء حاجياتهم، “حيث يحتاج كل ولد إلى 10آلاف ليرة استعداداً للمدرسة”.
ووفقاً لصحيفة “الوطن” المحلية، تراوحت أسعار الحقائب المدرسية في أسواق البيع والشراء من 1500 ليرة في المحلات الشعبية إلى 5000 ليرة في محلات5 نجوم، في حين سجلت أسعار المريول المدرسي مركزاً متقدماً له بين القوائم الغلائية لهذا العام ولاسيما بعد قراءة تسعيرتها المدونة عليه من قبل بائعيه التي تجاوزت حدود 1500 ليرة.
وبالنسبة لأسعار البدلات المدرسية لطلاب التعليم الأساسي من السادس حتى التاسع، فوصلت أسعارها إلى 4500 ليرة، وبالنسبة للقرطاسية وصل سعر علبة أقلام التلوين الوسط مثلاً إلى 550 ليرة هذا العام، أما علبة أقلام الرصاص فوصل سعرها إلى 350 ليرة.
وارتفعت أسعار الدفاتر بشكل كبير، حيف أن سعر دفتر 100 ورقة قد قفز ولامس سقف مبيعه 175 ليرة، أما أسعار الدفاتر ذات 200 ورقة فقد سجلت أسعارها أرقاماً قياسية تزيد على 400 ليرة، في حين وصل سعر دفتر الرسم إلى 175 ليرة قياس وسط، بينما بلغ سعر الصدرية 1200-1800 ليرة.

وزادت أيضاً أقساط الروضات عامة أو خاصة كانت.

 

يتهافت الشباب من سكان دمشق على التطويع في الفصائل والميلشيات المختلفة تحت عدة أسماء ( قادش – أبو الفضل – كتائب بعث – لجان – أسد الله الغالب … ) من أهل دمشق وممن نزح إليها

k

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى