أخبار العالمسلايد رئيسي

اعتقال العقل المدبر لعملية توتير.. والتي حقق من خلالها أكثر من 100 ألف دولار

أعلنت السلطات الأمريكية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن إلقائها القبض على العقل المدبر لعملية توتير التي اخترق فيها حسابات شخصيات أمريكية معروفة.

– اعتقال العقل المدبر لعملية توتير واعترافاته

تمكنت السلطات الأمريكية من اعتقال المدعو غراهام إيفان كلارك، وهو فتى يبلغ من العمر 17 عاماً في مدينة تامبا بولاية فلوريدا.

وتوجيه التهم إياه بأنه العقل المدبر لعملية اختراق ضخمة لحسابات شهيرة على تويتر، وخداع حقق من خلاله أكثر من 100 ألف دولار خلال ساعات.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، أمس الجمعة: “إن مراهقين وشاباً في الثانية والعشرين من عمره وجهت لهم اتهامات فيما يتعلق بعملية اختراق إلكتروني عبر الإنترنت لحسابات بارزة على موقع تويتر”.

وصرح مدير مكتب المدعي العام لمقاطعة هيلزباره في تامبا، أندرو وارن، في مؤتمر صحفي قائلاً: إنه تم اعتقال المشتبه به، وهو ليس  شاباً عادياً فالهجوم الذي نفذه كان معقداً للغاية”.

وأضاف قائلاً: “إنه تم اعتقال غراهام كلارك البالغ من العمر 17 عاماً، المتهم الأساسي في عملية الإختراق، وسيواجه حالياً 30 تهمة جنائية، بما في ذلك الاحتيال المنظم وسرقة هويات وقرصنة، ويمكن أن يتم اتهامه في  فلوريدا كشخص بالغ في بعض الجرائم المالية”. 

وأعلن مدعون أيضا بوزارة العدل أن شخصين آخرين، يبلغان من العمر 19 و22 عاماً، متهمان بالتورط في عملية الاختراق، ويعيش الشاب الأصغر في بريطانيا، وسيواجه تهم التآمر.

بينما سيواجه الثاني تهمة التحريض على عملية الاختراق. 

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن “اتهامات وجهت إلى البريطاني مايسون شبرد (19 عاما) بتنفيذ الاختراق الإلكتروني والاحتيال عبر الإنترنت وغسل الأموال”.

في حين “سيواجه نعمة فضلي (22 عاماً) ويقطن في أورلاندو، اتهامات بالمساعدة في تلك الجرائم والتحريض عليها”.

والجدير ذكره أنّ “توتير” تعرض في وقت سابق، من شهر يوليو/ تموز الجاري، لأكبر عملية اختراق، حيث استهدفت 130 حساباً، بينهم حسابات شخصيات عالمية كبرى.

شاهد أيضاً : بينهم أوباما وبايدن وآبل.. فضيحة تجبر تطبيق تويتر على تعليق حسابات شخصيات هامة

كما وشملت القدرة على التغريد من 45 حساباً، والوصول إلى البريد الوارد لـ36 حساباً، وتنزيل بيانات تويتر من 7 حسابات، بينها شخصيات أمريكية معروفة.

اقرأ أيضاً : صور إباحية داخل جلسة افتراضية لـ مجلس النواب في هذه الدولة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق