أخبار العالمسلايد رئيسي

حملة ضد النساء في إيران بحجّة محاربة “الرذيلة”

كشف موقع أمريكي عن وجود حملة ضد النساء في إيران، بحجّة “منع الرذيلة”، يقوم بها ما يعرف بالشرطة الأخلاقية الإيرانية.

– حملة ضد النساء في إيران

وبحسب ما نقل موقع “الحرة” الأمريكي بأنّ هناك حملة موسعة لفرض الحجاب في إيران تحت ستار ما يعرف باسم “الأمن الأخلاقي” التي تخطط لفرض المزيد من القيود عليهن بحجة “تعزيز الفضيلة ومنع الرذيلة”.

وبدوره قال قاسم رضائي، نائب قائد الشرطة الإيرانية، من أنّ قواته “تركت بمفردها” في مراقبة “الأمن الأخلاقي” للمجتمع الإيراني، وفق حديثه لراديو فردا الإيراني.

أما محافظ أصفهان فأكد نيّته منح وحدات سكنية للضباط والمتطوعين المسؤولين عن “تعزيز الفضيلة ومنع الرذيلة”، حسب وصفه.

ويتذرع النظام الإيراني أنّ ذلك من باب “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، بالوقت الذي تعتبره الناشطات الإيرانيات تعدّي على الشؤون الشخصية للنساء.

– تعدي على الشؤون الشخصية

ويعمل شرطة الأخلاق الإيرانية تلك على توقيف  العديد من النساء في شوارع إيران، ويقومون بتوبيخهن لعدم تغطية رؤوسهن بشكل كامل.

حملة ضد النساء في إيران بحجّة محاربة "الرذيلة"
حملة ضد النساء في إيران بحجّة محاربة “الرذيلة” – تعبيرية

ويذكر أنّ ارتداء الحجاب إجباري للنساء في إيران منذ سيطرة نظام الخامنئي على الحكم في إيران، في 1979، بعد انقلاب نفذه باسم “الثورة الإسلامية”.

وفي يونيو الماضي، أكدت السلطات القضائية، في إيران، اعتقال ناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة نشر صور “مبتذلة” على إنستغرام، محذرة من أن ارتكاب فعل كهذا قد يعاقب بالسجن، لمدة تصل إلى عامين، بحسب موقع “إيران إنترناشيونال”.

شاهد أيضاً : الكشف عن سلاح إيراني جديد يخرج من تحت الأرض لأول مرة في العالم

ويأتي تعزيز قدرات ما يسمّى “الشرطة الأخلاقية” النسائية في وقت تعاني فيه إيران من وضع اقتصادي متردي جداً وفقر متقع يسود البلاد في ظل عقوبات اقتصادية مستمرة على نظام الحكم هناك بسبب ممارساته السياسية والعسكرية في البلدان المجاورة.

شاهد أيضاً : إيران تُفجّر نموذج حاملة طائرات أمريكية في الخليج.. والبحرية الأمريكية ترّد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق