الشأن السوري

المعارضة تفجّر موقعاً للنظام شمال سوريا و”قوات النمر” تتحرك بإشراف روسي

كشفت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الإثنين، أن المعارضة السورية المدعومة تركياً نفذت عملية عسكرية شرقي حلب شمال سوريا، ضد مواقع النظام السوري، وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من العناصر وتدمير موقع عسكري للنظام في المنطقة. 

 

عملية للمعارضة السورية شمال سوريا 

 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، إن فصيل الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني المدعوم من قبل تركيا نفذ  عملية عسكرية على أحد مواقع النظام السوري على محاور بلدة تادف بريف حلب، شمال سوريا

 

وأضاف أن عناصر المعارضة السورية تسللوا فجر اليوم الإثنين، إلى مبنى تتحصن به قوات النظام السوري وقاموا  بتفخيخ المنطقة قبل العودة إلى مواقعهم. 

 

وذكر أن وحدات الهندسة في المعارضة السورية قامت بتفجير المبنى أثناء تواجد عدد من عناصر النظام السوري بداخله ما أدى إلى مقتل وجرح العديد منهم. 

 

وكانت قوات النظام السوري تتخذ هذا الموقع نقطة عسكرية مهمة في خطوط التماس، وتقوم من خلالها برصد المنطقة كاملاً. 

 

وأشار المراسل إلى أن النقطة العسكرية كان ينتشر عليها عدد من قناصي النظام السوري بشكل متواصل، وذكر أنه عقب تفجير المبنى جرى اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين المعارضة السورية وقوات النظام السوري في المنطقة. 

شاهد أيضاً || أباتشي أمريكية توثّق لحظة ضرب موقع إيراني بسوريا

قصف صاروخي على إدلب 

 

ومن جهة ثانية قال مراسلنا في إدلب، إنّ قتيلاً وعدد من الجرحى بصفوف المعارضة السورية سقطوا على محاور شمال شرق إدلب جراء قصف صاروخي نفذته قوات النظام السوري على خطوط التماس بين الطرفين. 

 

فيما ردت قوات المعارضة وجماعات إسلامية، بالقصف برشقات صاروخية باتجاه مواقع النظام السوري في مناطق جنوب إدلب وغرب حلب. 

 

كما رُصد قصف متبادل بين المعارضة السورية وقوات النظام السوري على محاور ريف اللاذقية الشمالي وريف حماة الشمالي. 

 

وجاء ذلك وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية بسماء المنطقة وبشكل متواصل منذ ساعات الصباح الأولى، على إثر تلك الأحداث. 

 

تحركات لقوات النمر 

 

وبالسياق أكدت قنوات روسية أن مقاتلي الفرقة 25 ذات “الأغراض الخاصة” التابعة لقوات النظام السوري، وهي “قوات النمر” سابقاً، تلقت بتوجيه من مدربين روس، دروسًا في القتال، على أراضي مدرسة المجزيرات بمحافظة حماة، 

اقرأ أيضاً|| ميليشيات إيران في سوريا تُعيد هيكلة أنشطتها.. مهام وخارطة توزع جديدة

 

وأوضحت المصادر أنّ التدريبات شملت تعديل نيران المدفعية واقتحام التحصينات وإنزال القوات في مؤخرة العدو.

 

وشهدت جبهة تادف التي تُسيطر عليها قوات النظام السوري، المحاذية لمنطقة “درع الفرات” التي يسيطر عليها قوات المعارضة المدعومة تركيّاً، توتراً عسكرياً خلال الشهرين الماضيين بين قوات المعارضة وقوات النظام السوري.

المعارضة تفجّر موقعاً للنظام شمال سوريا و"قوات النمر" تتحرك بإشراف روسي
المعارضة تفجّر موقعاً للنظام شمال سوريا و”قوات النمر” تتحرك بإشراف روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى