أخبار العالم العربي

صحيفة عبرية.. إسرائيل نشرت لواء الكوماندوس على حدود لبنان وتهددها بدفع الثمن

أكدت صحف ووسائل إعلام إسرائيلية، استمرار حالة التأهب للجيش الإسرائيلي ونشر لواء الكوماندوس على حدود لبنان، وإبقاء التعزيزات العسكرية لفترة طويلة.

– حالة التوتر مستمرة

ونقلت صحيفة، معاريف العبرية، عن مصادر عسكرية إسرائيلية، بأنّ هذه الحالة ستبقى كما هي عليه حتى يتضح فيما إذا كان حزب الله سيحاول تنفيذ هجوم آخر، كما أن إسرائيل تسعى لإرسال رسالة من خلال حالة التأهب بأن لبنان هو من سيدفع الثمن الباهظ في حال وقع أي هجوم.

وتحدثت الصحيفة، بأنّ الجيش الإسرائيلي نشر لواء الكوماندوس بأكمله على طول الحدود، وتم وضع وسائل عسكرية وتقنية حديثة على هناك.

اقرأ أيضاً : شرارة حرب بين إسرائيل وميليشيا حزب الله في مزارع شبعا و جبل روس.. وأنباء عن سقوط قتلى

– استعداد لإحباط أي هجوم

وبحسب تقدير الصحيفة فإنّ هذه التعزيزات الهدف منها إحباط أي هجوم محتمل، وخيار آخر هو تنفيذ سيناريو متعلق بسرعة عملية الرد على أي هجوم، وقد يتم مهاجمة أهداف خطيرة في العمق اللبناني.

ولفتت إلى أنّ حالة التأهب الإسرائيلية على الحدود لم تقتضي بعد إغلاق المناطق الحدودية بالأراضي المحتلة أمام المدنيين، بينما اعتبرت أنّ ذلك قد يحدث بأي وقت في حال اندلعت مواجهات ما.

يشار إلى أنّ اشتباكات وقعت بمنطقة حدودية بين لبنان والأراضي المحتلة، بعد محاولة تسلل مجموعات لحزب الله إلى هناك، ردت عليها قوات إسرائيلية بالقصف المكثّف، وعززت تواجدها احترازياً لأي مواجهة.

اقرأ أيضاً : إسرائيل تهدد لبنان والنظام السوري وتتأهب على الحدود

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق