الشأن السوريسلايد رئيسي

صحّة النظام السوري تعترف لأول مرّة بحقيقة أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في سوريا

أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في سوريا

تناقلت وسائل إعلام النظام السوري، أمس السبت، تعميماً من وزارة الصحّة في النظام السوري، يكذّب “الشائعات” حول نسبة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في سوريا.

وقالت وزارة الصحّة، في تعميمها إنّ الأعداد والأرقام الصادرة عنها هي الحقيقية فقط، في الوقت الذي اعترفت بوجود حالات غير مسجّلة اعتبرتها “حالات لا عرضية”، حسب وصفها.

ولفتت إلى أنّ حكومة النظام السوري غير قادرة على تأمين أجهزة فحص لفيروس كورونا لتعميم الفحص في محافظات بشكل كامل، عازيةً الأمر إلى العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

وشددت على أنّ هذا الأمر يبرز ضرورة التزام المواطنين بمناطق سيطرة النظام السوري على الالتزام بالتباعد الاجتماعي ووسائل الوقاية اللازمة.

اقرأ أيضاً : كورونا يواصل تفشيه في سوريا ويفتك بـ محامي مقرب من أسماء الأسد

واعترفت الوزارة أيضاً أنّ الوضع الوبائي يتطلب الحذر الشديد، والتزام التباعد الاجتماعي، والحرص خصوصاً على مرضى القلب والرئة والسكري، وكبار السن.

ودعت في ختام تعميمها إلى عدم مشاركة وتداول المعلومات الغير صادرة عنها حول أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في سوريا.

يشار إلى أنّ وزارة صحّة النظام السوري سجّلت أمس 23 إصابة جديدة، حيث وصل عدد الإصابات في مناطق النظام السوري 780 إصابة، توفي منهم 43، وشفي 246، بالوقت الذي يتهم ناشطون سوريون النظام السوري بالتكتم على الأرقام الحقيقية للإصابات معتبرين أنها وصلت بالآلاف.

اقرأ أيضاً : 6 نصائح هامة.. حافظ عليها في عيد الأضحى من أجل صحتك بعيداً عن كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق